شارك المقال
  • تم النسخ

بنعبد الله ينتقد تدبير الإعلام العمومي لانتخابات 8 شتنبر

وجه نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية انتقادات للإعلام العمومية خصوصا في تدبير للاستحقاقات الانتخابية ليوم 8 شتنبر الماضي.

ووصف بنعبد الله تغطية الإعلام العمومية للحملات والعملية الانتخابية بالضعف، معتبرا خلال كلمته خلال الدورة الثامنة للجنة المركزية للحزب صباح اليوم السبت أن الإعلام العمومي “من المفروض عليه الانفتاح على الجسم الحزبي لتعزيز الاختيار الديمقراطي واشاعة الثقافة التعددية”.

واعتبر التقدم والاشتراكية أن “مرحلة زواج المال بالسلطة انتهت”، مؤكدا أنه “دخلنا اليوم في مرحلة نتمنى أن لا تكون لها عواقب وخيمة على بلدنا”، معتبرا أن المرحلة التي عاشها المغرب عرفت تغليب منطق المال والضغط على الفاعلين وهو الأمر الذي يجب أن يجعلنا نرى المغرب بعيون أخرى.

وبعد أن اعتبر أن الظرفية الحالية لها حمولة إنسانية وسياسية واقتصادية طي صفحة سياسية ودخولنا في صفحة تدسن مسار جديد لليسار المغربي، قال مصطفى الرجالي، الذي ترأس الدورة الثامنة للجنة المركزي لحزب التقدم والاشتراكية إن هذه الظرفية تحتم علينا رؤية الوضع من منظور يعطي لليسار موقع وتصور يواكب المرحلة.

هذا، واقترح نبيل بنعبد الله إشراف لجنة على ترؤس الدورة تتكون من مصطفى الرجالي، وعائشة لبلق، وخديجة الباز، ونادية التهامي، كان من المفروض رشيد الحموني رئيس الفريق في مجلس النواب تم تعويضه برشيد ركبان.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي