شارك المقال
  • تم النسخ

بنسعيد: الإجراءات الحكومية ستساهم في زيادة قيمة الاستثمارات الأجنبية السينمائية

قال وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الاثنين بمجلس النواب، إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من شأنها أن تسهم في زيادة قيمة الاستثمارات الأجنبية في مجال الإنتاج السينمائي والسمعي البصري بالمغرب.

وأوضح بنسعيد، في معرض جوابه على سؤال شفوي حول “تعزيز صورة المغرب كوجهة لتصوير الأعمال السينمائية الدولية”، تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة خلال جلسة الأسئلة الشفوية، أن “الحكومة رفعت الدعم العمومي المخصص للإنتاجات السينمائية العالمية بهدف جذبها، باعتبارها استثمارات خارجية ذات أهمية”.

وأعرب الوزير عن تطلعه إلى تحقيق نسبة 1 في المائة من القيمة الإجمالية للاستثمارات العالمية، التي تقدر بحوالي 30 مليار يورو، في أفق سنة 2025.

ولفت في هذا السياق، إلى ارتفاع حجم استثمارات الإنتاجات السينمائية الأجنبية لتصل إلى مليار درهم خلال سنة 2023، مقارنة بسنة 2021، التي لم يتجاوز فيها هذا المبلغ 500 مليون درهم.

وأكد المسؤول الحكومي أن الوزارة تعتبر السينما إحدى أولوياتها “نظرا للدور المهم الذي يلعبه هذا القطاع في خلق فرص الشغل وتعزيز صورة المغرب على المستوى الدولي”، مبرزا أن هذا الاهتمام “يأتي أيضا في إطار استراتيجية الوزارة الرامية إلى تشجيع الصناعات الثقافية والإبداعية”.

وأضاف أن المركز السينمائي المغربي يشارك في جميع المهرجانات والأسواق الدولية بهدف جذب المستثمرين، مؤكدا أن “المغرب يظل من الوجهات المفضلة للإنتاجات السينمائية العالمية، وذلك بفضل ما يتمتع به من إمكانيات لوجستية وبشرية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي