شارك المقال
  • تم النسخ

بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.. احتجاجات ضد “التطبيع” بـ27 مدينة مغربية

من المنتظر أن تنظم وقفات احتجاجية في أكثر من 27 مدينة بالمغرب، يوم غد الاثنين، احتجاجا ضد التطبيع، استجابة لنداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، وشبيبة حزب العدالة والتنمية.

وحسب البلاغ الصادر عن الجبهة والذي توصلت جريدة بناصا بنسخة منه، فإنه بالتزامن مع اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الموافق ليوم الـ29 من شهر نوفمبر من كل عام، “أعلنت أكثر من 27 مدينة استجابتها لنداء الجبهة”.

وأوضح البلاغ أنه سيتم “تنظيم وقفات وأشكال احتجاجية ونضالية، تحت شعار المعركة متواصلة للتصدي للتطبيع الزاحف ولدعم الشعب الفلسطيني، حيث تأتي هذه الاحتجاجات دعما لكفاح الشعب الفلسطيني من أجل تحرير فلسطين من الصهيونية وإقامة دولته الديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف”.

وأضاف البلاغ أن “الهدف منهذه الخطوة هو التعبير الشعبي عن رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، والمطالبة بإلغائه وإلغاء كل الاتفاقيات المنبثقة عنه…”.

ومن بين المدن التي ستعرف هذه الوقفات، الرباط والدار البيضاء والجديدة وتارودانت وبركان وتطوان وأكادير.

ومن جانبها دعت شبيبة حزب العدالة والتنمية إلى المشاركة في وقفة أمام البرلمان، اليوم الأحد، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار “مع المقاومة.. ضد التطبيع مع الصهاينة”.

وقالت الشبيبة، في بيان لها إطلعت عليه جريدة بناصا، إن هذا النداء يأتي “تأكيدا على المواقف الثابتة والراسخة التي عبرت عنها عبر التاريخ دعما للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية وطنية، ودعما لصمود المقاومة الفلسطينية الباسلة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي