شارك المقال
  • تم النسخ

بمشاركة المغرب والجزائر.. مشاورات حول دعم العملية السياسية في ليبيا بالجمعية العامة للأمم المتحدة

كشف الخارجية الأمريكية في بلاغ  لها، أن مشاورات غير رسمية حول دعم العملية السياسية في ليبيا، جرت يوم أمس (الأربعاء) بمشاركة كل من المغرب والجزائر، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وعقد ممثلون عن كل من المغرب والجزائر ومصر وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وقطر وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والأمم المتحدة والولايات المتحدة يوم أمس مشاورات غير رسمية بمشاركة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبد الله باثيلي، وقد ركزت المشاورات على تعزيز التوافق السياسي اللازم لإنجاح الانتخابات الليبية.

وأعرب المشاركون عن تضامنهم مع الشعب الليبي عقب الفيضانات المدمرة التي ضربت شرق البلاد، وأشاروا إلى الحاجة الملحة إلى تعزيز التنسيق بين الأطراف الليبية والدولية لضمان استجابة إنسانية فعالة وشفافة.

وأكدت مساعدة وزير الخارجية باربرا أ. ليف، في تصريحاتها أمام المجتمعين على دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود الممثل الخاص باثيلي.

كما شددت على الحاجة إلى التزام دولي متجدد لدفع العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، بما في ذلك من خلال الحث على استكمال مشروع قانون الانتخابات ودعم جهود الممثل الخاص باثيلي لعقد اجتماع مع أصحاب المصلحة الليبيين الرئيسيين بغرض تحفيز المسار الانتخابي من خلال اتفاق سياسي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي