شارك المقال
  • تم النسخ

بمشاركة المغرب.. الفيفا يصادق رسميا على كأس العرب “قطر 2021”

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجمعة، موافقته رسميا لاقامة بطولة كأس العرب 2021 والتي ستستضيفها قطر خلال شهر ديسمبر المقبل، بمشاركة 22 منتخبا عربيا، من بينها المغرب.

وأعطى المكتب التنفيذي للفيفا موافقته على لوائح البطولة وإجراءات القرعة وجدول المباريات للبطولة التي ستقام تحت الرعاية الرسمية ل”الفيفا” والتي ستنطلق في فاتح ديسمبر المقبل، على أن تقام المباراة النهائية للبطولة في 18 ديسمبر، الذي يوافق اليوم الوطني لدولة قطر، وقبل عام بالضبط من انطلاق صافرة نهائي كأس العالم في استاد لوسيل عام 2022.

وجاء الإعلان عن هذا النبأ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الاتحاد الدولي جاني إنفانتينو عقب الاجتماع الـ15 لمجلس الفيفا، حيث اكد رئيس الفيفا أن المصادقة على هذه البطولة تأتي في إطار الاطلاع على آخر الاستعدادات لاستضافة كأس العالم قطر 2022 كما أنها فرصة للاحتفاء بالمهارات الكروية العربية.

وتقام البطولة بنظام المجموعة حيث سيتم تقسيم المنتخبات التي ستشارك في النهائيات إلى 4 مجموعات، على أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة.

ويتنافس على لقب البطولة 22 منتخب آسيوي و10 منتخبات من إفريقيت وهم: المغرب وقطر كل من مصر والجزائر وتونس والسعودية والصومال والسودان والإمارات واليمن والبحرين والعراق والأردن وسوريا وفلسطين وعمان وموريتانيا وليبيا ولبنان والكويت وجيبوتي وجزر القمر.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي