شارك المقال
  • تم النسخ

بلغت أزيد من 22 مليار سنتيم.. شبهات فساد تحوم حول “إصلاحات” بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء

تقدم المكتب الجهوي بالدار البيضاء التابع للجمعية المغربية لحماية المال العام صبيحة يومه (الجمعة) بشكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء،” تتعلق بشبهات فساد وهدر وتبديد أموال عمومية وتلقي فائدة على خلفية إصلاحات متكررة بالمركب الرياضي محمد الخامس، علاوة على شبهة فساد في التذاكر بعد وفاة مشجعة رجاوية”.

وفي هذا الصدد، طالب المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام، “الإستماع إلى إفادات عمدة الدار البيضاء، وشركات مختلفة ومكاتب للدراسة، ومستشارين جماعيين ونواب للعمدة، وعدة أشخاص آخرين، بخصوص ما وصفه بـ”الإصلاحات التي التهمت ملايين الدراهم من المال العام دون أن يظهر أثرها على الملعب”.

وتترقب الجمعية ذاتها أن “يحيل الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء هذه الشكاية على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل تعميق البحث حول هدر وتبديد اموال عمومية في إصلاحات متكررة للمركب الرياضي محمد الخامس، وصلت إلى مبلغ 22 مليار”.

كما طالب “حماة الما العام” بـ”حجز كل الوثائق ذات الصلة بالموضوع ومتابعة كل المتورطين المفترضين في هذه الوقائع الخطيرة لربط المسؤولية بالمحاسبة، وتجسيد دور السلطة القضائية في مكافحة الفساد والرشوة والقطع مع الإفلات من العقاب”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي