شارك المقال
  • تم النسخ

بكفالة مالية قدرها 5000 درهم.. النيابة العامة تقرر متابعة القيادي في جماعة العدل والإحسان بوبكر الونخاري في حالة سراح

علمت جريدة “بناصا” من مصادرها، أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط، قررت صبيحة يومه (الجمعة) متابعة بوبكر الونخاري، عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، في حالة سراح بكفالة مالية قدرها 5000 درهم.

وكانت جماعة العدل والإحسان، قد أشارت في بيان لها، أول يوم أمس الأربعاء، إلى أنه تم اعتقال الدكتور بوبكر الونخاري، عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية للجماعة من أمام سفارة المملكة العربية السعودية بالرباط.

في حين ذهبت المصادر  إلى أن الاعتقال جرى داخل السفارة بسبب ارتكابه مخالفة لإجراء الأمن والسلامة الخاصة بالتمثيليات الديبلوماسية الأجنبية. 

وأوردت الجماعة، بأنه ذهب للاستفسار عن سبب رفض تمكينه من تأشيرة أداء مناسك العمرة، فإذا به يقتاد إلى مقر الدائرة الأمنية بالسويسي دون معرفة الأسباب.

هذا في الوقت الذي تشير فيه المصادر إلى أن القيادي في الجماعي ارتكب مخالفة تصوير باستعمال هاتفه وهو يحتج على رفض منحه تأشيرة العمرة. 

من جانبها، وصفت الهيئة الوطنية لمساندة معتقلي الرأي وضحايا انتهاك حرية التعبير بالمغرب، الاعتقال بالتعسفي، وطالبت بالإفراج الفوري عن الونخاري، وتمكينه من الحصول على التأشيرة لأداء مناسك العمرة احتراما لحرية العقيدة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي