شارك المقال
  • تم النسخ

بـ”البَرَّاح”.. سُلطات تقوم بجولات تَحسيسية خاصة بـ”كورونا” في مدن مغربية

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لحملات تحسيسية حول “جائحة كورونا” عبر المكبر الصوتى يشارك فيها رجال السلطة المحلية و أعوانهم و الأمن الوطني و القوات المساعدة.

وجاءت الحملات التحسيسية لتوعية ساكنة المدن، بمخاطر فيروس كورونا، والحث على أخد الاحتياطات اللازمة للوقاية من هذا الوباء، و ذلك بالتزام البيوت، وعدم الخروج للشارع إلا للضرورة القصوى كالعمل أو قضاء أغراض خاصة.

واستهدفت هذه البادرة خاصة الأحياء الشعبية ،حيت جابت سيارات مرفوقة بالأمن والسلطات المحلية مختلف الشوارع والأزقة، للتأكد من التزام المواطنين بتنفيذ مضامين دورية وزارة الداخلية.

وشملت البادرة عدة مدن أبرزها، الحملة التي قامت بها سلطات سيدي قاسم، آسفي، بوزنيقة، كلميم، ومدن أخرى.. كما لقيت الحملات استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعلّق الفيسبوكيون على الفيديوهات: “بادرة حسنة أتمنى أن تلقى قبولا من طرف المواطنين”، “بادرة حسنة تستحق التنويه ،حبذا لو عممت بجميع المدن خاصة الأحياء الشعبية منها”.. والعديد من التعليقات المماثلة.

وجدير بالذكر أن فعاليات أكاديمية ومدنية وتعليمية وفنية وموسيقية انخرطت في مختلف الحملات التحسيسية للتوعية بمخاطر فيروس “كورونا” المستجد، مجمعة على إلزامية وضع حد لتبخيس الاجراءات الوقائية التي تدعوا لها السلطات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي