شارك المقال
  • تم النسخ

بعد وفاة طفل آخر.. مغاربة يستنكرون “تجاهل وزارة بركة” لدعواتهم من أجل طمر الآبار

أكدت مصادر إعلامية متطابقة، وفاة طفل لا يتجاوز عمره 6 سنوات ونصف، بعد سقوطه صباح اليوم الاثنين، في بئر مملوء بالماء مخصص للشرب بجماعة مقام الطلبة في دائرة تيفلت بإقليم الخميسات وبالضبط في قبيلة مزورفة.

وخلّفت هذه الحادثة استنكارا واسعاً بسبب عدم تجاوب السلطات ومالكي البئر المذكور مع دعوات المواطنين من أجل طمر الآبار أو تسييجها، عقب الحادث المأساوي الذي أودى بحياة الطفل ريان في بئر بجوار منزل في إقليم شفشاون.

واستنكر مراقبون عدم تحرك وزير التجهيز والماء، نزار بركة لحدود الساعة، لوضع خطة استعجاليه لمواجهة ظاهرة الآبار العشوائية المهجورة، على غرار ما قامت به المملكة السعودية ودول عديدة فور الإعلان عن حادث الطفل ريان.

وحسب المتتبعون لهذا الملف، فإن وزارة بركة كان عليها أن تضع رقم أخضر للتبليغ عن الآبار والثقب المائية المهجورة لردمها، منتقدين غياب منطق التدبير الاستعجالي للأزمات عنها لتفادي وقوع مآسي للأسر المغربية.

واكتفى نزار بركة، وفق ما عاينته “بناصا”، بنعي الطفل ريان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، دون إعطاء أي إشارات حول قيام الوزارة بتدابير مستقبلية تحمي أرواح المغاربة من مخاطر الآبار المجهورة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي