شارك المقال
  • تم النسخ

بعد وفاة المشجعة الرجاوية.. مطالب برلمانية بتيسير ولوج الجماهير إلى الملاعب

طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النوّاب، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بالعمل على تيسير ولوج الجماهير الرياضية إلى الملاعب، لتجنّب تكرار مآسي وفيات المشجعين.

وقال رئيس الفريق التقدمي رشيد حموني، إن مشجعة فريق الرجاء الرياضي، توفيت “في محيط مركب محمد الخامس، وهي تتأهب لدخول الملعب من أجل متابعة مباراةٍ لفريقها بمناسبة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا”.

وأضاف: “في انتظار الإعلان عن نتائج التحقيقات، فإنَّه من المُرَجَّح، حسب الصور والمعطيات التي تم تناقلها إعلاميا، أن يكون سوءُ تنظيم دخول الجماهير الرياضية إلى الملعب، والفوضى العارمة التي رافقت هذا الحدث الكروي، سبباً من أسباب هذه الفاجعة الإنسانية المؤلمة”.

واسترسل حموني: “في هذا السياق، وبالنظر إلى الضرر الجسيم الذي تلحقه مثل هذه الأحداث على صورة بلادنا وطموحاتها المستحقة في تنظيم أرقى المنافسات الرياضية؛ وبالنظر، كذلك، إلى أنَّ تنظيم ولوج الملاعب الرياضية، الذي تُشرف عليها أحياناً شركاتٌ مُفَوَّضَة، يشوبُهُ، في عدد من المناسبات، كثير من الازدحام والتدافع والفوضى والعبث والعشوائية، والمحاباة كذلك”، متابعاً: “حيث سجلنا في كثيرٍ من المنافسات الرياضية عدم تمكن مواطنات ومواطنين من الدخول إلى الملاعب رغم اقتنائهم للتذاكر سلفاً”.

وتابع: “وبالنظر إلى ما يكتسيه الموضوع من أبعاد هامة: أمنية واجتماعية وتدبيرية ورياضية وسياسية، تندرج كلها ضمن مقاربات الحكامة المعتمدَة، نسائلكم، من منطلق إشرافكم على القطاع الرياضي، وحتى لا تتكرر مثل هذه المآسي والفواجع، حول حيثيات وملابسات ومسؤوليات وفاة المواطنة، المشجعة المذكورة، رحمها الله”.

حموني استفسر الوزير أيضا، عن “التدابير التي يتعين عليكم المبادرة إلى اتخاذها، إلى جانب الجهات المعنية الأخرى، من أجل القطع مع أساليب العبث التي تنهجها بعض الأطراف المحسوبة على الرياضة الوطنية، لا سيما في مجال تدبير المنافسات الرياضية والولوج إلى الملاعب وتدبير التذاكر”.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي