شارك المقال
  • تم النسخ

بعد وصفه للمغاربة بقوم “لوط”.. نقابي “بيجيدي” يثير ضجة على “فيسبوك”

شكلت النتائج التي حققتها نقابة ‘’البيجيدي’’ في الانتخابات المهنية التي تم تنظيمها خلال الأسبوع الماضي، ضجة كبيرة بمنصات التواصل الاجتماعي، مما دفع عدد من المحسوبين على ‘’نقابة البيجدي’’ بوصف المغاربة بـ’’قوم لوط’’.

وفي ذات السياق، كتب أحد القيادات النقابية التابعة لذات الحزب ‘’حالنا حزبا ونقابة في هذا الوطن كحال لوط مع قومه :أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ ۖ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ’’.

وأضاف المتحدث ذاته، في تدوينة على حسابه بالفايسبوك ‘’بروز نقابات مستقلة بقوة مؤشر خطير على تراجع العمل النقابي النضالي وفقدان الثقة في الأحزاب السياسية، مضيفا ‘’إضعاف مؤسسات الدولة إضعاف للدولة وإسهام في مزيد من هيمنة لوبيات التحكم’’.

وفي تعليقاتهم على تدوينات القيادي بحزب العدالة والتنمية، كتب نشطاء ‘’ تدوينة يجب سحبها، لماذا؟ سيدنا لوط كان نبيا، فأين حالكم من حاله؟؟؟ أما أن تشبه الشعب المغربي بقوم لوط(كانوا يأتون الرجال دون النساء)فهذا افتراء بهتان عظيم في حق الشعب المغربي الذي وثق فيكم لولايتين متتاليتين، وأنكم تختصون بالتطهر دون غيركم في هذا الوطن فهذا يحتاج منكم إلى تأمل حزبكم من الداخل أسي دعنون، للأسف طريقتكم نفسها، تضربون في شرف ونزاهة كل من يخالفكم’’.

وأضاف تعليق اخر ‘’ اظنه يتكلم عن العلاقة بين الحزب والنقابة التي عوقبتةفي الانتخابات الاخيرة بسبب سياسة الحزب في ملفات التعاقد والتقاعد والاقتطاع والماء والكهرباء والمحروقات وغيرها. كثيير ….المقصود بقوم لوط هو الحزب ولوط هي النقابة’’.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي