شارك المقال
  • تم النسخ

بعد ليلة من الهلع.. بريطانيا تقدر عدد مواطنيها من السياح المتواجدين بمراكش بحوالي 8000 شخص

مع تزايد حصيلة القتلى في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب في وقت متأخر من ليلة يوم أمس (الجمعة) شرعت بريطانيا في عد عدد السياح البريطانيين المتواجدين بمدينة مراكش التي عاشت ليلة عصيبة بعد الزلزال الذي بلغت قوته 7.2 درجات على سلم ريختر، وأسفر إلى حد الساعة عن مصرع 1037 شخصاً و672 جريحاً.

وقدرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية من خلال بيانات الرحلات الجوية أن ما بين 5000 إلى 8000 من السياح القادمين من المملكة المتحدة موجودون في منطقة مراكش، ويقيم العديد منهم في قلب المدينة القديمة، أو في فنادق حديثة على مشارف المدينة.

كما تحظى الرحلات في جبال الأطلس بشعبية كبيرة، خاصة في فصل الخريف عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، ووصل عدد كبير من الرحلات الجوية البريطانية إلى مراكش يوم الجمعة، بما في ذلك الخطوط الجوية البريطانية وإيزي جيت وتوي من لندن جاتويك وإيزي جيت من لوتون ورايان إير من لندن ستانستد وتوي من برمنغهام ومانشستر.

ومنذ وقوع الزلزال، استمرت الرحلات الجوية في مطار مراكش في العمل بشكل طبيعي، وبدأت العمليات صباح السبت برحلة الخطوط الملكية المغربية المعتادة إلى الدار البيضاء، تلتها رحلات المغادرة على متن الخطوط الجوية الفرنسية، ورايان إير، وترانسافيا، وتوي إلى عدد من المطارات الفرنسية، بينما تم إلغاء رحلتين لشركة رايان إير من مراكش إلى بروكسل وبوفيه في شمال فرنسا.

ومن المقرر أن تكون الرحلات الجوية من مطارات المملكة المتحدة يوم السبت على النحو التالي: الخطوط الجوية البريطانية من مطار هيثرو في لندن، وايزي جيت من مطار جاتويك، ورايان إير من مانشستر وستانستيد (رحلتان)
طيران ويز من مطار جاتويك.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي