شارك المقال
  • تم النسخ

بعد “قمع” الأساتذة.. الـCDT تطالب بالاستماع للمدير العام للأمن

وجهت مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين طلبا إلى رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية قصد عقد جلسة استماع.

ودعت المجموعة إلى استدعاء المدير العام للأمن الوطني قصد الاستماع إلى إفادته بحضور وزير الداخلية في شأن العنف الذي مورس في حق هيأة التدريس وهيأة الإدارة التربوية بشوارع الرباط أيام 15، 16، 17 من مارس الجاري.

وكان نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي تداولوا صورا لأشخاص بزي مدني، مارسوا شتى أنواع العنف على عدد من الأساتذة، وذلك أثناء تفريق وقفات احتجاجسة نظمتها تنسيقيات فئوية بشوارع الرباط على مدار الأيام الثلاثة.

وفي هذا الصدد، طالبت العديد من الفعاليات الحقوقية بتحديد صفة وطبيعة الأشخاص الذين ظهروا بزي مدني وهم يمارسون العنف، مطالبين وزارة الداخلية وأجهزة الأمن بتحمل المسؤولية القانونية عن تبعات القمع الممارس في حق المواطنات والمواطنين، وتقديم المتورطين للعدالة.

وعبر المغاربة عن تفاعلهم مع ‘’أساتذة الكونطرا’’ من خلال إطلاق هاشتاغ ‘’ احموا الأساتذة في المغرب’’ باللغات الأمازيغية والعربية والفرنسية والإنجليزية والاسبانية، تعبيرا منهم عن التضامن المبدئي مع الأساتذة الذين ينتمون إلى ‘’التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد’’ وتصدر هذا ‘’الهشتاغ’’ منصات التواصل الاجتماعي بالمغرب.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي