شارك المقال
  • تم النسخ

مختل عقلي يقتل نزيلا بخيرية عين عتيق بتمارة


بناصا من الرباط

فتحت مصالح الدرك الملكي بتمارة، تحقيقا قضاييا تحت إشراف النيابة العامة، من أجل البحث في ملابسات الجريمة البشعة التي عاشتها مؤسسة الرعاية الاجتماعية بعين عتيق، بعد أن أقدم شاب في الثلاثينات من عمره، زوال أمس الثلاثاء، على قتل مريض نفساني ينزل معه بالجناح نفسه، المخصص للمرضى المختلين عقليا.

وذكرت مصادر بناصا أن الجاني الذي كان في حالة هستيرية ويتميز ببنية جسمانية قوية أنهى نزاع نشب بينه وبين نزيل آخر بجريمة قتل، حيث أحكم قبضة يده بعنق الضحية بعد نأ أسقطه أرضا بواسطة ضربة قوية على مستوى الرأس.

وهرعت عناصر الدرك بالمركز الترابي بعين عتيق، ومسؤولو عمالة الصخيرات تمارة ومصالح الإسعاف التي تكلفت بنقل الشاب الضحية إلى مستودع الأموات بالمستشفى الاقليمي سيدي لحسن بتمارة، فيما نقل الجاني إلى مستشفى الأمراض العقلية بسلا من اجراء خبرة طبية وتحديد مصيره.

وطالبت جمعيات حقوقية بتمارة الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لتحسين ظروف النزلاء بهذه المؤسسة التي فاق عدد نزلايها 400 شخص بينهم سيدات وامهات عازبات ومسنين وأطفال، يتم جمعهم من مراكز الحماية والشوارع والجمعيات وتكديسهم بالمركز دون توفير شروط الايواء الصحية المناسبة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي