شارك المقال
  • تم النسخ

بعد فرض سيطرته على المنطقة .. المغرب يشيد مسجدا في الكركرات

أشرف عامل اقليم آوسرد عبد الرحمان الجواهري صباح اليوم الأربعاء 18 نونبر الجاري على وضع الحجر الأساس لبناء مسجد بجماعة “بئر كندوز” بالقرب من البوابة المغربية الكركرات.

وسيتسع المسجد الذي سيشيد على مساحد تقدر ب 3776 متر مربع،  لحوالي 1000 مصلي ومصلية وستشرف على بنائه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية.

وسيشيد المسجد وفق الطراز المعماري المغربي الأصيل، وسيشتمل على قاعتين للصلاة واحدة للرجال وأخرى للنساء ومقصورة، ومرافق صحية وسكن للإمام وآخر للمؤذن ومحلات تجارية.

وعبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة عن إعجابهم بفكرة تشييد المسجد، حيث كتب ناشط يدعى إسماعيل الماحي :مسجد الگرگرات ليس للصلاة فقط…بل فيه تقام صلاة الجمعة وتختتم بالدعاء للملك امير المؤمنين”.

وأردف الناشط في تدوينة على حسابه في فيسبوك: إننا ننتقل من الربط الإداري للمنطقة عبر عمالة اوسرد إلى الربط الروحي عبر دار العبادة”.

 وكان المغرب قد أعلن في وقت سابق أنه أعاد الوضع في معبر كركرات إلى طبيعته، وقال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن الممكلة انتهت من بناء الجدار الرملي في المنطقة العازلة بين المعبر المغربي ومعبر النقطة 55 الموريتاني.

وكشف العثماني في مقابلة مع وكالة “رويترز” مساء أمس الثلاثاء، أن الهدف من الجدار، الذي يمتد الآن حتى الحدود الموريتانية، هو “التأمين النهائي لحركة مرور المدنيين والتجارة في طريق كركرات الواصل بين المغرب وموريتانيا”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي