شارك المقال
  • تم النسخ

بعد شهور من البحث.. إسبانيا تتمكن من اعتقال المشتبه به الرئيسي في مقتل عنصرين من الحرس المدني

تمكنت السلطات الأمنية الإسبانية، صباح اليوم الخميس، من اعتقال المشتبه به الرئيسي في واقعة مقتل عنصرين من الحرس المدني في ميناء بارباتي الترفيهي، شهر فبراير الماضي.

وكشفت تقارير إعلامية إسبانية، أنه تم القبض على مهرب المخدرات كريم.ب، في قادس، الذي يعتبر المشتبه به الرئيسي في مقتل عنصرين من الحرس المدني بميناء بارباتي في فبراير الماضي.

وقالت التقارير، إن الأمن الإسباني، فتح تحقيق من أجل تحديد هوية المتورطين، وهو ما نجحت فيه قبل بضع أسابيع، حيث وضعت كريم على رأس القائمة، باعتباره قائد قارب المخدرات الذي دهس عنصري الحرس المدني.

وأوضحت التقارير، أن لكريم، عما يدعى عبد الله، م، وهو تاجر مخدرات معروف، يلقب بـ”Pus Pus”، ويرتبط ارتباطا وثيقا بتهريب الحشيش في المضيق، ويرجح أنه كان يوفر الحماية لابن أخيه خلال فترة اختبائه بالمغرب.

ويمتلك “Pus Pus” العديد من العقارات في كوستا ديل سول، بالإضافة إلى السيارات الفاخرة والزلاجات النفاثة والقوارب الترفيهية وحتى اليخوت.

ونقلت التقارير الإعلامية، عن المديرية العامة للحرس المدني، أنه تم التعرف على ثلاثة أشخاص آخرين على صلة بالأحداث، وطُلب من محكمة التحقيق رقم 1 في بارباتي إصدار مذكرات اعتقال دولية، والتي من المتوقع أن تصدر في الساعات القادمة.

وأبرزت المصادر، أنه من المفترض أن هؤلاء الأشخاص الثلاثة هم الذين رافقوا كريم على متن قارب المخدرات عندما دهسوا، ليلة 9 فبراير، القارب الذي كان على متنه الحرس المدني عند مخرج ميناء باربات، مردفةً أن عملاء وحدة العمليات المركزية (UCO) وقيادة قادس، المكلفون بالتحقيقات، قد حددوا مؤخرا هوية المشتبه بهم الأربعة في المغرب ولم يستبعدوا طلب مذكرة توقيف من المحكمة، لأن التحقيقات كانت جارية للغاية متقدم.

هذا، وتقول المصادر، أن المحققين تمكنوا من جمع 61 دليلا يشير إلى أن قارب المخدرات الذي كان يقوده كريم هو المسؤول عن مقتل الحارسين المدنيين، مردفةً أن القارب، وهو زورق هوائي شبه صلب، مزود بأربعة محركات، ويزن حوالي 7000 كيلوغرام، كان مصابا بأضرار قد تتوافق مع الاصطدامات التي تعرض لها زورق دورية الحرس المدني.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي