شارك المقال
  • تم النسخ

بعد دعوة “الكومونبول”.. جماهير أمريكا الجنوبية ترحّب بمشاركة “الأسود” في “الكوبا”

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، تقديم دعوة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل حضور المنتخب كضيف شرف في “كوبا أمريكا 2024”.

وكشفت صحيفة “غازيتا ديبورتيفا” البرازيلية، أن أغلبية أعضاء الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم، اختاروا المغرب للمشاركة في البطولة التي ستقام بين يونيو ويوليوز 2024، في الإكوادور.

وتعتبر بطولة “كوبا أمريكا”، من ضمن الأحداث الكروية العالمية، التي تسمح بمشاركة فريق من خارج القارة، كضيف شرف، وكانت قطر قد حضرت في النسخة الأخيرة التي توج بها المنتخب الأرجنتيني.

وجاءت هذه الدعوة، بعد التألق اللافت الذي بصم عليه المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم الأخيرة، بعدما بلغ نصف نهائي المسابقة، مقصيا في طريقه، كبار اللعبة، على غرار بلجيكا، إسبانيا والبرتغال.

ورحّبت الجماهير الكروية في أمريكا الجنوبية، بمشاركة المنتخب المغربي في البطولة، معتبرين أنه الأجدر بالحلول كضيف شرف في المسابقة المقبلة، نظرا لما قدمه في كأس العالم الأخيرة.

وسألت صفحة “Duelos de Hinchadas de América”، في الـ 8 من دجنبر الماضي، أي خلال أطوار نهائيات كأس العالم الماضية، بعد يومين من فوز المغرب على إسبانيا، عن الفريق الذي ترغب الجماهير في حضوره كضيف شرف، في “كوبا أمريكا 2024″، واضعةً “أسود الأطلس” ضمن الخيارات المطروحة.

وفي التعليقات، رحّب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بمشاركة المنتخب المغربي، حيث قال شخص يدعى خوميني كويسبي غوزمان، إنه معجب بـ”اللعب الذي يقدمه المغرب”، معتبراً أن فيه العديد من “خصائص منتخب البيرو؛ الرؤية الرائعة، التوقيت المثالي، المراوغات الساحرة. إنها شكلاتة نقية”.

من جهته، قال رودريغيز مونتيل: “مرحبا بكم، لقد أنقذتم كرة القدم من هؤلاء الذين يعقدون الكرة من خلال صناعة هدف مليار تمريرة للوراء”، في إشارة منه إلى المنتخب الإسباني، الذي ظلّ خلال مباراته مع “أسود الأطلس” يمرر الكرة لأكثر من ألف مرة، من دون أن يتمكن من التسجيل.

شخص آخر يدعى إمانويل فرنانديز، قال إن من دواعي سروره أن يرى المنتخب المغربي يلعب في هذه البطولة، متابعاً: “تحية من الأرجنتين، وأتمنى أن تلعب الأرجنتين ضد المغرب في النهائي، وأن يفوز الأفضل، سيكون نهائي قتالي جداً”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي