شارك المقال
  • تم النسخ

بعد توعده بتدمير منظمة حماس.. “البيجيدي” يطالب بطرد رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط

طالبت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بطرد دفيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، وذلك بعد تصريحات توعد فيها بأن جيش الدفاع الاسرائيلي سيقوم بكل ما يلزم للرد بشكل قاس على العمل الإرهابي الشنيع لحركة حماس.

وأعرب حزب “البيجيدي” في بيان له، عن “استنكاره لما أقدم عليه ما يسمى “رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي”، مطالبة بإعلانه شخصا غير مرغوب فيه، حيث تجرأ على إصدار بلاغ صحفي بتاريخ 09 أكتوبر 2023 من قلب العاصمة الرباط.

وأوضح، أنه تهجم “على المقاومة الفلسطينية الشريفة ووصفها بأقدح النعوت وحملها بكل وقاحة المسؤولية على ما يجري على أرض فلسطين المحتلة من مجازر وانتهاكات للمدنيين الفلسطينيين وتوعد المقاومة بضرب التجمعات السكنية للمدنيين بزعم أنها تتخذ كذروع بشرية”.

وأشار بيان العدالة والتنمية، إلى أن “دفيد غوفرين، يحرض المجتمع الدولي على المقاومة الفلسطينية من قلب الرباط في انتهاك وتجاوز لكل الأعراف وفي تحد للشعور الوطني والمواقف المغربية الرسمية الثابتة من القضية الفلسطينية”.

كما جددت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ما وصفته بـ”التنويه بالأداء البطولي للمقاومة الإسلامية والوطنية، وبالتضامن الشعبي المغربي والعربي والإسلامي والعالمي مع المقاومة الفلسطينية الباسلة والشعب الفلسطيني الشقيق”.

ولفت بلاغ الحزب إلى أن “هذه المرحلة تقتضي الوحدة ورص الصفوف والكف عن الخلافات الداخلية بين الدول والشعوب والقوى الوطنية في الأمة العربية والإسلامية، داعية إلى تكاثف الجهود وتوحد وتعاون كل فصائل المقاومة الفلسطينية وكل القوى الفلسطينية، في مناصرة فلسطين والقدس والأقصى”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي