شارك المقال
  • تم النسخ

بعد تأخيرات كبيرة في إنجازها.. خطوط خدمات “ترامواي” الدار البيضاء 3 و 4 على وشك الانطلاق

باتت خدمات شطري خطوط 3 و 4 من ترامواي الدار البيضاء قريبة من التشغيل بعد تأخيرات كبيرة في إنجازها، وشهدت الأسابيع الماضية بدء اختبارات سير فارغة للترامواي على الخطوط الجديدة، بينما شارفت عملية تركيب أثاثات المحطات على الانتهاء.

وفي خطوة أخرى نحو إنجاز مشروع خط 4، أسندت شركة “Casablanca Transports”، المسؤولة عن تنفيذ المشروع، مهمة تركيب الحواجز والأنظمة الأمنية على طول الخط إلى شركة “Les Ateliers industriels chérifiens” (AIC) يوم الاثنين 3 يونيو.

وبحسب شروط العقد، ستتلقى شركة AIC، التي تنافست مع شركة “Urban Engineering” للفوز بالمشروع، مبلغًا يزيد عن 4.7 مليون درهم.

وتأسست شركة AIC في الدار البيضاء بعد الاستقلال، وتتمتع بخبرة واسعة في تصنيع وتركيب معدات الإرشادات الداخلية والإعلانات واللافتات المرورية.

وكانت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، قد أعلنت علنًا أن تشغيل الخطوط الجديدة للترامواي سيبدأ في يونيو، أي خلال الشهر الحالي.

ويُشار إلى أن تأخر إنجاز خطوط الترامواي الجديدة أثار استياء العديد من سكان الدار البيضاء الذين كانوا ينتظرون بفارغ الصبر تفعيل هذه الخطوط لتخفيف الضغط على وسائل النقل الأخرى وتحسين التنقل داخل المدينة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي