شارك المقال
  • تم النسخ

بعد تأجيلها.. رئيس حكومة جزر الكناري يعلن الموعد الجديد لزيارة المغرب

أعلن رئيس حكومة جزر الكناري، أنخيل فيكتور توريس، عن الموعد الجديد لزيارة المغرب، من أجل توقيع عدد من الاتفاقيات التي تخص أساسا الجانب الاقتصادي.

وقال المتحدث باسم الحكومة الكنارية، خوليو بيريز، إن توريس، سيزور المغرب، يوم الأربعاء المقبل، برفقة وزيري الاقتصاد والمعرفة والتوظيف، إيلينا مانيز، والانتقال البيئي ومكافحة تغير المناخ والتخطيط الإقليمي خوسيه أنطونيو فالبوينا.

وأضاف المتحدث ذاته، أن العديد من نواب المستشارين، ورجال الأعمال سيحضرون الاجتماع الثنائي مع المغرب، مضيفاً: “من غير المعروف ما إن كانت الزيارة ستستغرق يوماً، أو يوماً ونصف”. ولم يعلن بيريز عن جدول أعمال هذا الاجتماع، والملفات التي سيناقشها.

وسبق لخوليو بيريز نفسه، أن صرح في الـ 10 من فبراير الماضي، بأن الحكومة تعمل على جدول أعمال الزيارة، مبررا تأخر رحلة فيكتور توريس إلى المغرب، بـ”العديد من الظروف، التي حالت دون إتمامها في الفترة السابقة”.

وأبرز المتحدث باسم حكومة الأرخبيل وقتها، أن زيارة توريس إلى المغرب، ستركز على الجانب الاقتصادي والتجاري، وأن جدول أعمالها سيتناول القضايا التي تقع ضمن اختصاص الجزر المتمتعة بالحكم الذاتي.

وكان بيريز قد أعلن أن زيارة توريس للمغرب، ستكون في الفترة الممتدة بين 16 و21 من شهر فبراير الجاري، غير أن الموعد تم تأجيله.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي