شارك المقال
  • تم النسخ

بعد انحناء أخنوش.. طريقة جلوس بنسعيد خلال استقبال وفد أمريكي تثير الجدل

أثارت صور متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، لوزير الشباب، الثقافة والتواصل بالحكومة المغربية،  ضجة كبيرة بعد ظهوره في وضعيات غير موفقة أثناء استقابه لوفد اللجنة اليهودية الأمريكية، يوم التلاثاء الماضي بمقر الوزارة، حيث ظهر الوزير في ‘’جلسة’’ مخالفة للبروتوكول المعمول به في مثل هذه اللقاءات الرفيعة المستوى.

وظهر الوزير في الصورة التي جمعته مع الوفد اليهودي الأمريكي، في وضعية وصفها مغاربة بـ’’الجلسة عند علماء النفس يفسرونها بعدم الثقة في النفس وضعف الشخصية وان شئتم فابحثوا’’، وأضاف أخر ‘’ مشاكيل مع هاد الوزراء خاصك تعلمهم طريقة الجلوس طريقة السلام طريقة المشي عاد طريقة التعامل مع الملفات ‘’.

وتداول النشطاء، تدوينات مرفقة بصور الوزير، يؤكدون من خلالها، على أن طريقة استقبال الوفد الأمريكي، لا يجب أن يكون بتلك ‘’الجلسة’’ التي لا تدخل في الأعراف البروتوكولية الديبلوماسية الدولية، خاصة وأن اللقاء كان لمناقشة مواضيع كبرى تهم بالأساس الأمن والسلام والتنمية في الشرق الأوسط، وقضايا الإرهاب.

وقال الوزير في صفحته الرسمية على الفايسبوك، ‘’استقبلت يوم الثلاثاء، وفدا يمثل اللجنة اليهودية الأمريكية، وتناول هذا اللقاء تطوير سبل التعاون الثنائي وهو الجانب التي تدعمه اللجنة بشكل كبير، لاسيما في مجالات صون الأمن والسلام وتنمية منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن اللقاء عرف مباحثات حول ‘’جهود المغرب في محاربة التطرف والإرهاب وعدد من القضايا الإقليمية والدولية مع التطرق لأهمية دور الثقافة والتنمية الاقتصادية وتطوير القدرات الذاتية للشباب’’.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي