شارك المقال
  • تم النسخ

بعد الفوز على بوليفيا وبلوغ ربع نهائي “كوبا أمريكا”.. مدرب بنما: قلت إني أريد أن أكون مثل المغرب في كأس العالم الأخيرة

أعرب توماس كريستيانسن، مدرب منتخب بنما، أمس الاثنين، عن سعادته البالغة، بعد الفوز على بوليفيا بثلاثية مقابل هدف، وضمان التأهل إلى ربع نهائي “كوبا أمريكا”.

وقال كريستيانسن في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بعد مباراة بنما وبوليفيا، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لـ”كوبا أمريكا”: “كنا نعلم أنه حتى مع الفوز، لم يكن من المضمون لنا التأهل. لقد تغلبنا على الشدائد. والتغييرات التي جاءت كانت مهمة للغاية اليوم، وبفضل الفريق بأكمله حققنا شيئا ما”.

ويواجه منتخب بنما ، ثاني المجموعة الثالثة بـ 6 نقاط، خلف أوروغواي المتصدرة بـ 9 نقاط، في ربع نهائي البطولة، صاحب المركز الأول في المجموعة الرابعة، التي تتصدرها إلى غاية الآن، كولومبيا برصيد 6 نقاط، وتحتل البرازيل المركز الثاني بـ 4 نقاط، في انتظار المواجهة بينهما في الجولة الأخيرة لتحديد صاحب الريادة.

وأوضح المدرب الإسباني من أصل دنماركي: “ما يتعين علينا القيام به، هو اللعب والاستمتاع، لم يكن أحد يتوقع وصولنا إلى هذا الدور. الأهم الآن هو أن نخوض هذه المباراة بشكل جيد، لأننا نعرف المتطلبات الهائلة التي تحتاجها مواجهة البرازيل أو كولومبيا.

واسترسل كريستيانسن البالغ من العمر 51 عاما: “في بنما، قلت إنني أود أن أكون المفاجأة، مثل المغرب الرابع في كأس العالم. واليوم تأهلنا إلى الدور التالي، نجحنا في القتال من أجل التواجد هنا، وعلينا أن نحاول إعطاء كل ما لدينا في المباراة المقبلة”.

يشار إلى أن تصريحات مدرب بنما، التي ترى في إنجاز المغرب خلال نهائيات كأس العالم التي احتضنتها قطر سنة 2022، مصدر إلهام، ليست الأولى، حيث سبق لمدرب ألبانيا، البرازيلي سيلفينيو، أن قال إنه يتطلع إلى “فرق يمكننا تقليدها، ولذلك من المنطقي أن يكون المغرب مرجعاً بالنسبة إلينا”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي