شارك المقال
  • تم النسخ

بعد التغلب على مالي بركلات الترجيح.. المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة يتأهل إلى نهائي كأس إفريقيا ويضمن تواجده في أولمبياد باريس

ضرب المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، عصفورين بحجر واحد، بتغلبه على نظيره المالي بركلات الترجيح، عقب نهاية المباراة بـ 2-2، حيث تمكن من ضمان تواجده في أولمبياد باريس 2024، وحسم التأهل لنهائي لكأس إفريقيا.

وكان المنتخب المغربي السبّاق إلى افتتاح النتيجة عن طريق زكرياء الوحيدي في الدقيقة الـ 14، وهي النتيجة التي انتهى عليها شوط المباراة الأول، الذي اتسم بسيطرة شبه كلية من طرف “أشبال الأطلس”.

وفي الشوط الثاني، تغيرت الموازين بشكل شبه كامل، حيث دخل المنتخب المالي بقوة من أجل إدراك التعادل، وهو ما تأتى له في الدقيقة الـ 66، عن طريق مامادي ديامبو.

وواصل منتخب مالي الضغط من أجل تسجيل الثاني، مستغلاً تراجع نظيره المغربي إلى الدفاع، وخفض إيقاع لعبه بسبب بعض من لاعبيه المؤثرين، دون أن يتمكن من ذلك، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي.

وبعد نهاية الشوط الإضافي الأول، بالنتيجة نفسها، تمكن المنتخب المغربي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 108، عن طريق أمين الوزاني.

ولم يدم تفوق المنتخب المغربي طويلاً، حيث تمكن الماليون من تسجيل هدف التعادل سريعاً، في الدقيقة الـ 116، عن طريق اللاعب إيسوفي مايغا، لينتهي الوقت الإضافي، كما انتهى الأصلي بالتعادل الإيجابي.

وفي ضربات الترجيح، أهدر المنتخب المالي ركلتي جزاء، فيما سجل لاعبو المغرب جميع الركلات التي نفذوها، لتنتهي المباراة بتفوق الأشبال بـ 4-3.

وسيواجه المنتخب المغرب في المباراة النهائي لكأس إفريقيا، نظيره المصري، الذي وصل إلى اللقاء الختامي بعد تغلبه على غينيا بهدف نظيف.

ولم تفقد مالي آمالها في التأهل إلى أولمبياد باريس، حيث تحتاج إلى تحقيق المركز الثالث على حساب غينيا، أو الفوز، في حال خسارة لقاء الترتيب، في مباراة الملحق.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي