شارك المقال
  • تم النسخ

بعد استئناف الرحلات الجوية.. موقع إسباني يبرز أسباب ضرورة زيارة السياح للمغرب

سلط موقع “الاقتصاد الأخضر” الإسباني، الضوء على أهم الأسباب التي يمكن أن تجعل السياح الأجانب يزورون المغرب، بعدما قررت حكومته، فتح الحدود الجوية واستئناف الرحلات، بداية من الـ 7 من فبراير الحالي، بعد شهور من الإغلاق، في إطار الإجراءات المتخذة للتصدي لتفشي متحور فيروس كورونا “أوميكرون”.

وبعد أن نبه إلى ضرورة حرص الزّوار على ارتداء الكمامات، وإجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، والخضوع لفحص درجة الحرارة في المقاهي والمطاعم والمواقع الثقافية ووسائل النقل وسيارات الأجرة، أوضح أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل السياح يتوجهون إلى هذا البلد الواقع في شمال إفريقيا.

تجول في شوارع الصويرة المتعرجة

على الساحل الأطلسي للمغرب، توجد الصويرة، التي تشتهر بصلتها بمسلسل “Game of Thrones”، حيث تم استخدامها كموقع تصوير لمدينة استابور الخيالية في الموسم الثالث منه، يمكن رؤيتها في المشهد حيث تلتقي “Daenerys” أولا بجيشها من “Unsullied”، يقول المصدر السابق.

مضيفا، أنه بغض النظر عن ظهورها على شاشة التلفزيون، فإن المدينة المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، هي أيضا مركز ثقافي، من خلال الأزقة الضيقة ستجد المحلات التجارية التي تبيع الحرف المحلية والمطاعم والمقاهي. هناك أكثر بكثير من أكشاك الفخار والبساط التي يمكن العثور عليها في شوارعها.

ونبه الموقع، إلى ضرورة الحذر خلال زيارتها، لأنها مدينة معروفة بقوة الرياح، قد ترغب في تغطية شعرك وتوخي الحذر عند المشي على طول الممر الخشبي، خاصة مع الأطفال الصغار.

تذوق الأطباق التقليدية اللذيذة

الطعام هو أحد الأسباب الرئيسية لزيارة المغرب، تردف المصدر، “تنتشر روائح الطاجين والفلافل والمعجنات ذات التوابل الأصلية في شوارع معظم المدن. يعتبر شاي النعناع لفتة ترحيبية في الثقافة المغربية، لذلك فإنه من شبه المؤكد أنك ستحصل أيضًا على هذا الشاي الأخضر الحلو أثناء إقامتك”.

لتذوق المطبخ المغربي التقليدي حقًا، توجه إلى القرى والمخيمات الأمازيغية لتناول الطعام المطبوخ في المنزل. يُطلق على المأكولات التقليدية الأمازيغية مجموعة من الأسماء المختلفة باختلاف أنحاء شمال إفريقيا، بما في ذلك جبال الأطلس والصحراء الكبرى.

حديقة ماجوريل، مراكش

تم ترميم هذه الحديقة النباتية التي تبلغ مساحتها فدانين ونصف الفدان، بواسطة “إيف سان لوران”، وشريكه، في سنة 1980. وهي في الأصل من تصميم الرسام جاك ماجوريل، في عشرينيات القرن الماضي، باستعمال لوحة ألوان فنان.

تعتبر المياه مركزية في الحديقة، مع برك الزنبق، والنوافير، والجداول التي توفر واحة ترحيبية في حرارة المدينة. بالإضافة إلى مجموعة نباتية كبيرة، يوجد مقهى في ساحة الفناء، ومكتبة ومتجر للصور وبوتيك يبيع أشياء مستوحاة من سان لوران.

استكشف أكشاك السوق

الأسواق هي على الأرجح واحدة من أفضل مناطق الجذب المعروفة في المغرب. يمكن العثور على هذه الأسواق في معظم المدن والبلدات وتبيع كل شيء من الفخار والأقمشة والأثاث إلى النعال والآلات الموسيقية.

يمر معظم المسافرين عبر مراكش أثناء إقامتهم في البلاد، وفيها يمكنك العثور على بعض أكبر وأفضل الأسواق. يبيع كل منهم مجموعة مختارة من المنتجات، ولكن إذا كنت تبحث عن بعض الأطعمة الرائعة، فتوجه إلى ميدان جامع الفنا بمجرد حلول الليل. هناك المئات من الأكشاك التي تبيع مجموعة متنوعة من الأطعمة.

في وسط ساحة جامع لفنا، يمارس رواة القصص التقليدية الذين يمزجون الموسيقى والكوميديا والشؤون الجارية. يستحق الأمر قضاء بعض الوقت في الجلوس والاستمتاع بالتجربة أثناء تناول الطعام.

إذا قررت التنزه في أحد الأسواق، يتابع الموقع الإسباني، فكن على دراية بمن حولك، لتفادي اللصوص، لذا تجنب ارتداء المجوهرات البراقة أو حمل الكثير من النقود.

جولة في شواطئ المغرب

يعني الطقس الدافئ والسكن الرخيص أن المغرب أصبح سريعًا أحد أكثر الوجهات شعبية لركوب الأمواج في العالم. أفضل وقت للزيارة هو بين ديسمبر ومارس، ولكن مع وجود 1835 كم من السواحل، هناك أمواج جيدة على مدار السنة.

هناك الكثير من الشواطئ الرائعة بالقرب من مدن شهيرة مثل الرباط أو أكادير، ولكن إذا كنت تبحث عن تحدٍ خطير، فتوجه إلى تغازوت، عاصمة ركوب الأمواج المغربية. في غضون 15 دقيقة من قرية الصيد هذه، يوجد أكثر من 20 مكانًا من الطراز العالمي للزيارة.

شروق الشمس في الصحراء

قد يبدو التخييم في الصحراء وكأنه احتمال مخيف، لكنه أفضل طريقة لتجربة جمالها الخلاب. ينظم العديد من منظمي الرحلات السياحية رحلات يتم فيها ترتيب كل شيء من أجلك.

يعد المنظر البكر المذهل للنجوم أحد الأسباب الرئيسية للمغامرة في رمال أكبر صحراء في العالم. وبمعزل عن المدن أو البلدات الكبيرة، يوجد القليل من التلوث الضوئي أو لا يوجد أي تلوث ضوئي، لذلك يمكنك رؤية مئات الأبراج وحتى مجرة درب التبانة بكل عظمتها.

بمجرد بزوغ الفجر، يمكنك مشاهدة المشهد يتحول مع شروق الشمس فوق الصحراء. إذا لم يكن التخييم هو الشيء المفضل لديك، فيمكنك أيضًا ركوب الجمال لتجربة الصحراء.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي