شارك المقال
  • تم النسخ

بعد “اجتماع مراكش”.. جبهة “البوليساريو” تُلوِّحُ بشن حرب على دول الساحل التي تنسق مع المغرب

لوحت جبهة البوليساريو الإرهابية، بشن حرب على دول الساحل الأفريقي (مالي، بوركينا فاسو، النيجر، اتشاد) التي أعلنت أول يوم أمس (السبت)، في ختام لقاء تنسيقي جمع وزراء خارجيتها مع رئيس الدبلوماسية المغربية ناصر بوريطة، بمدينة ماركش، عن انخراط بلدانها فى مبادرة الملك محمد السادس، “من أجل أفريقيا مزدهرة”.

وأوضح ما يسمى بـ”المكلف بالإعلام على مستوى السفارة الصحراوية بالجزائر”، محمد الأمين، في تصريح لوسائل إعلام جزائرية، أن “الحديث عن المبادرة لا يزال حديثا، وأن هذه المبادرة ما هي إلا محاولة استفزاز جديدة، ومحاولة لإغراء دول الساحل بمبادرات وهمية لا يمكن تحقيقها على أرض الواقع”.

وزعم المصدر ذاته، أن “منطقة الأطلسي منطقة تشهد حربا ولا يمكن استغلالها إلا باستقلال الصحراء، مبرزا أن المبادرة محاولة من المغرب لإيهام الرأي العام الدولي بأن المغرب بسط سيطرته على الصحراء”، وفق تعبيره.

وأضاف: “ما يقوم به المغرب في الساحل هو نوع من المناورات لإيهام بعض الدول الإفريقية، وخلق المزيد من عدم الاستقرار والتوتر في المنطقة، والتأثير على نجاحات المقاربات الجزاىرية في الساحل”.

وادعى المتحدث ذاته، أن “هذه المبادرة المغربية، تأتي أياما بعد كشف الإذاعة الجزائرية، منح الإمارات العربية المتحدة 15 مليون أورو للمغرب من أجل ضرب استقرار دول الساحل والجزائر، وخلق جوّ مشحون في العلاقات بين الجزائر ودول الساحل”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي