شارك المقال
  • تم النسخ

بعد إثارة جدلاً كبيراً بالمدينة المحتلة.. وزارة البيئة بمليلية تعلن عن إصلاح مشكل تسرّب مياه الصرف الصحي

تمكنت السلطات المغربية، من حل مشكل تسرب مياه الصرف الصحي بمدينة بني انصار، والتي تسرّبت إلى جارتها مليلية المحتلة.

وكشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن وزارة البيئة والطبيعة بحكومة مليلية المحتلة، أعلنت أنها ستقوم بتنظيف وتطهير المنطقة المتضررة من تسرب مياه الصرف الصحي بمنطقة الحي الصيني ببني انصار، التي حدثت نهاية الأسبوع الماضي.

وقال فنتورا، المسؤول عن الوزارة، إن مشكلة التسرب تم إصلاحها بالمغرب في نفس يوم حدوثها، موضحاً أنه بناء على اتصالات مع موظفين مغاربة، فإن تسرب مياه الصرف الصحي نحو المدينة، جاء بسبب كسر أنبوب بمنطقة الحي الصيني ببني انصار.

وأضاف أن الموظفين المغاربة، تمكنوا من إصلاح هذا المشكل، وذلك بناء على ما تم إخبار سلطات مليلية به، مبرزاً: “لقد تمكنا من التأكد من أن مياه الصرف الصحي، لم تعد تدخل إلى مليلية”.

وكانت وزارة البيئة المحلية، قد حثت الوفد الحكومي على اتخاذ إجراءات في أسرع وقت ممكن، لمنع حدوث تلوث في المدينة، لكنها لم تنجح، حسب تعبير صحيفة “melillahoy”، التي نقلت عن المسؤول الحكومي سالف الذكر، قوله: “لا أعرف ما الذي فعله أو لم يفعله الوفد الحكومي، لأنه لم يخبرنا بأي شيء إطلاقا”.

وكانت صور ومقاطع فيديو، تسرب مياه الصرف الصحي نحو مليلية، قادمة من المغرب، قد خلّف جدلاً واسعا في المدينة التي تحتلها إسبانيا، مقسّمة الرأي العام، بين فئة اتهمت المملكة بالتراخي في وضع احتياطات لتجنب حدوث مثل هذه المشاكل، وبين أخرى، ترى في التسرّب أمراً غير مقصود.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي