شارك المقال
  • تم النسخ

بعد أن خضعت لعملية جراحية بسيطة لإستئصال اللوزتين.. مطالب بفتح تحقيق في وفاة طفلة بمصحة خاصة بمدينة أكادير

طالب النائب البرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية خالد الشناق، في سؤال كتابيا وجهه إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب،  بفتح تحقيق في وفاة طفلة بمصحة خاصة بمدينة أكادير.

وقال النائب البرلماني، إن عائلة الطفلة “يسرى الساحي” البالغة من العمر ست سنوات بمدينة أكادير، عاشت على وقع فاجعة وفاة ابنتها التي خضعت لعملية جراحية بسيطة لإستئصال اللوزتين بمصحة خاصة “الهدى”، وذلك مساء يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024.

وحسب تصريحات عائلة الفقيدة، فإن سبب وفاة الطفلة يسرى “رحمها الله” يعزى إلى أن عملية تخذيرها قبل خضوعها للعملية الجراحية تم من طرف الممرضات وليس الطبيب المختص في التخذير، علما أنها قامت بجميع التحاليل المطلوبة في مثل هذه العمليات الجراحية.

وأعرب المصدر ذاته، عن أسفه من تسجيل الوفيات المتكررة لأطفال أبرياء، نتيجة الإهمال الذي يتعرضون له ببعض المصحات الخاصة التي هدفها الربح فقط.

ودعا وزير الصحة، إلى فتح تحقيق نزيه وشفاف في ظروف وملابسات وفاة الطفلة “يسرى”، وذلك في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة، تجنبا لوقوع حوادث مميتة وأليمة، يذهب ضحيتها مواطنات ومواطنين أبرياء أغلبهم في عمر الزهور.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي