شارك المقال
  • تم النسخ

بعد أسبوع على انتخاب المغرب لرئاسة هيئة “مراقبة المخدرات”.. مبعوث روسي يلتقي جلال توفيق

قال ميخائيل أوليانوف، السفير الروسي لدى المنظمات الدولية في فيينا ومفاوض موسكو الأول، إن “روسيا تُقدِّر وتثمن عالياً الدور الريادي الذي تلعبه الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات برئاسة جلال توفيق في المراقبة والامتثال لاتفاقيات الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات”.

جاء ذلك، في تغريدة مقتضبة نشرها المبعوث الروسي، ميخائيل أوليانوف على منصة “تويتر”، يومه (الجمعة) أكد من خلالها لقائه جلال توفيق، رئيس الجهاز المكلف بتتبع تنفيذ اتفاقيات الأمم المتحدة المتعلقة بمراقبة المخدرات.

يشار إلى أنه تم، أخيرا، انتخاب المغرب لرئاسة الهيئة الدولية لمراقبة المخدراتبفيينا، وانتخب مجلس الهيئة البروفيسور جلال التوفيق رئيسا لهذا الجهاز المكلف بتتبع تنفيذ اتفاقيات الأمم المتحدة المتعلقة بمراقبة المخدرات.

ويعد جلال التوفيق الذي حل محل الخبيرة الهندية جاكيت بافاديا، عضوا في الجهاز منذ 2015، وأعيد انتخابه لولاية ثانية خلال الانتخابات التي نظمها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في 7 ماي 2019.

ويشكل انتخاب المغرب لرئاسة هذا الجهاز الأممي الرفيع اعترافا بالإسهام الجوهري للمغرب في النقاش الدولي حول تفعيل الاتفاقيات الدولية المتعلقة بمراقبة المخدرات، ومرافعته من أجل تقوية التعاون شبه الإقليمي والإقليمي والدولي، وكذا مبادراته في إطار الجهود الدولية الرامية إلى مكافحة آفة المخدرات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي