شارك المقال
  • تم النسخ

بعد أحداث قسنطينة.. المعلق الرياضي حفيظ الدراجي يتهم المغرب بتدبير الشغب بالملاعب الجزائرية

قال المعلق الصوتي، حفيظ الدراجي، إن الأحداث المؤسفة التي وقعت في ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة خلال مباراة كرة قدم بين شباب قسنطينة واتحاد العاصمة الجزائرية، هزّت الرأي العام مما أثار جدلاً واسعاً حول أسباب هذا الشغب وخلفياته، مشيرا بالقول إلى “كونها مفتعلة من أطراف معادية، داخلية وخارجية”. 

وأوضح يومه (الأربعاء) في مقال له على جريدة “الجزائر الآن”، أن المباراة شهدت تحركات عنيفة من قبل بعض أنصار شباب قسنطينة، حيث قاموا بتكسير كراسي المدرجات والسياج المحيط بالملعب وتخريب المرافق، والاعتداء على بعض المصورين والاعلاميين، ورشق رجال الأمن بالشماريخ والكراسي، مما أدى الى اصابة العشرات وخسائر مادية معتبرة.

وبحسبه، فقد أثارت هذه الأحداث تساؤلات كثيرة حول دوافعها، خاصة وأنها لم تكن ناتجة عن أخطاء تحكيمية أو مشادات بين اللاعبين أو المناصرين، كما أن الفريق المضيف كان متفوقاً في النتيجة.

ووجه المعلق الصوتي حفيظ الدراجي أصابع الاتهام إلى جهة مجهولة بتدبير هذا الشغب، مشيراً إلى وجود نوايا مسبقة لإثارة الفوضى والاحتقان في الأوساط الجماهيرية، خاصة مع اقتراب موعد مباراة المنتخب الجزائري ضد غينيا.

وفتح الاتحاد الجزائري لكرة القدم تحقيقاً حول سير اللقاء والأحداث التي تخللته، بينما قررت الرابطة المحترفة معاقبة شباب قسنطينة بحرمانه من اللعب دون جمهور لستة مباريات، إضافة إلى غرامات مالية.

وشدد المصدر ذاته، على أن ظاهرة العنف والشغب في الملاعب الجزائرية تعد ظاهرة خطيرة ينبغي معالجتها بحزم، لافتا إلى أن أحداث ملعب الشهيد حملاوي قد لا يكون عفويًا، بل قد يكون مدبرًا من قبل جهات تسعى إلى زعزعة الاستقرار.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي