شارك المقال
  • تم النسخ

بسبب مقال يهاجمها فيه.. سيدة أعمال جزائرية تهدد رئيس وكالة الأنباء الرسمية للدولة بتدمير حياته كما فعلت بحدّاد وسلال وأويحيى

هدّدت سعيدة نغزة، سيدة الأعمال الجزائرية، ورئيسة كونفدرالية المؤسسات الاقتصادية، وهي هيئة مهنية تضم رجال ونساء أعمال، بإتلاف وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، وتدمير حياة مديرها سمير قايد.

جاء هذا التهديد في رسالة صوتية وجهتها نغزة إلى قايد، عقب نشر وكالة الأنباء الجزائرية لمقال يهاجمها بسبب رسالتها إلى الرئيس عبد المجيد تبون، التي انتقدت فيها، بشدّة، طريقة تدبيره للوضع الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد.

وقالت سيدة الأعمال الجزائرية، في رسالتها، إنها ستتلف وكالة الأنباء في حال “لم يتم سحب المقال خلال 24 ساعة”، مضيفةً: “وسأستمر في سحقك كما سحقت الآخرين”.

وتابعت: “سوف أدمر حياتكم كما دمرت حياة حداد (رجل أعمال جزائري يقبع في السجن)، وسيكون مصيركم أسوأ من ذلك الذي أبقيته على أويحيى وسلال (رئيسي وزراء سابقين مسجونين)”.

ولم توقف نغزة هجومها عند رئيس وكالة الأنباء الجزائرية، بل وصلت إلى مدير الاتصالات في رئاسة الجمهورية كامل سيدي سعيد، الذي تراه، المسؤول الحقيقي عن الانتقادات الحادة التي تعرضت لها.

كما هاجمت نغزة، مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، الذي يترأسه كامل مولى، وهو الشخص الذي استقبله تبون مؤخرا، بعد رسالتها (سعيدة نغزة) المنتقدة للأوضاع الاقتصادية، من أجل الاستماع لمطالب رجال الأعمال.

ونشرت نغزة صورة قديمة تجمع كمال مولى، بعلي حداد واثنين من المسؤولين السابقين خلال عهد بوتفليقة، وجميعهم يقبعون في السجون بتهمة الفساد، في إشارة إلى أنه، بمثابة امتداد للمرحلة السابقة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي