شارك المقال
  • تم النسخ

بسبب عددٍ من “القرارات الاعتباطية”.. مناديب “أمفام” و”ميسفام” يطالبون بالكشف عن حصيلة اجتماعات التعاضديتين

طالب مناديب تعاضدتي “أمفام” و”ميسفام”، رئيس المجلس الإداري للهيئات التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب، بالكشف عن حصيلة اجتماعات التعاضدية.

وقال المناديب، في رسالة موجهة إلى رئيس المجلس، اطلعت عليها جريدة “بناصا”: “يسعدنا أن نوجه إلى سيادتكم طلبنا هذا، قصد موافاتنا بتقرير مفصل عن جميع الاجتماعات الدورية الخاصة بالمجلس الإداري للتعاضديتين المذكورتين أعلاه برسم سنة 2022”.

وأضاف المناديب أنه “من الضروري الاستفسار حول ما راج من أخبار حول عدد من القرارات الاعتباطية لرئاسة المجلس الإداري، والتي تهم أساسا التوظيفات الجديدة، وخلخلة الهيكلة الإدارية، دون أن نتلقى كمناديب أية قرارات أو محاضر تؤسس لهذه الإجراءات التي ينبغي لها أن تكون خلاصة محاضر وأشغال نحاط بها علما في الوقت المناسب”.

وأوضحت المراسلة أنه الضروري “أن تكون هذه القرارات مشروعة وقانونية ومنبثقة عن رؤية واضحة مؤطرة، وفق برامج عمل واستراتيجيات واضحة؛ لاسيما بالنسبة لخطط التوظيف وتقييم أداء الموارد البشرية المشغلة مركزيا وترابيا”.

وأعرب المناديب، عن أملهم، في أن “تكون الأموال العمومية المدبرة من طرف مجلسكم الإداري، مدبرة وفق شكليات التوظيف الجاري بها العمل والتقيد بها، لاسيما في جانب الشفافية والحكامة الجيدة، اتجاه كل المنخرطين والمنخرطات بوجه عام، والمناديب والمندوبات بوجه خاص”.

هذا، وأعرب المناديب، في ختام المراسلة الموجهة إلى رئيس المجلس الإداري للهيئات التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية، عن أملهم في “أن تصب المخرجات والقرارات التي اتخذتها هذه الاجتماعات في اتجاه خدمة المنخرطين والمنخرطات”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي