شارك المقال
  • تم النسخ

بسبب رفض الجزائر الترخيص لرحلة مباشرة.. المنتخب المغربي المحلي يغيب عن “الشان”

رفضت السلطات الجزائر منح ترخيص للمنتخب الوطني المغربي المحلي لأقل من 23 سنة، للمشاركة في بطولة كأس إفريقيا للمحليين “شان”، التي تستضيفها الجارة الشرقية.

وعلى الرغم من بقاء “أسود الأطلس” على أهبة الاستعداد للسفر، إلى غاية آخر لحظة، يحث توجهت حافلة المنتخب صباح اليوم صوب مطار الرباط سلا، في انتظار الترخيص، إلا أن الجزائر رفضت منح الضوء الأخضر للرحلة.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت أمس الخميس، تعذر مشاركة المنتخب لغاية تلك اللحظة في “الشان”، بسبب تأخر الاتحاد الإفريقي في الردّ على طلب المغرب.

بعد البلاغ، صرّح فوزي لقجع، أن المنتخب المحلي، يبقى مستعداً للسفر إلى الجزائر للمشاركة في “الشان”، في أي لحظة يتوصل فيها بردّ إيجابي على طلبه، خصوصا أن المسافة لا تتطلب وقتا طويلاً.

وقال إن رفض الجزائر منح الترخيص، سيحرم المنتخب المغربي، الذي استعد لأسابيع، من المشاركة في البطولة، للدفاع عن اللقب الذي أحرزه في النسختين الماضيتين.

عقب ذلك، تحدثت مجموعة من التقارير، عن سفر محتمل للنخبة الوطنية نحو الجزائر، صباح اليوم الجمعة، وهو ما استعدت له بالفعل، حيث حلت البعثة بمطار الرباط سلا، وانتظرت لغاية تأكد رفض الجارة الشرقية منح الترخيص.

يشار إلى أن الجزائر، التي أغلقت أجواءها في وجه جميع الطائرات التي تحمل رقما تسلسلياً مغربياً، غير أنها سمحت في أواخر أكتوبر الماضي، بوصول ناصر بوريطة، وزير الخارجية المغربي، على متن طائرة مغربية، لحضور القمة العربية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي