شارك المقال
  • تم النسخ

بسبب تزامنه مع استمرار الإبـ.ادة الجماعية ضد ساكنة غـ.زة.. “التوحيد والإصلاح” تطالب بإلغاء مهرجان موازين

طالبت حركة التوحيد والإصلاح، السلطات، بإلغاء مهرجان موازين الذي سيقام بمدينة الرباط بين الـ 21 من الـ 26 من شهر يونيو المقبل، وذلك بسبب تزامنه مع استمرار الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل، ضد ساكنة غزة.

واستنكرت الحركة، في بيان لها، بأشد العبارات تنظيم مهرجان موازين، وغيره من المهرجانات الغنائية، في ظل استمرار الإبادة الصهيونية للشعب الفلسطيني في غزة.

وقالت الحركة، إن الجهات المسؤولة، مطالبة بالتدخل لـ”إلغاء تنظيم هذا المهرجان”، الذي وصفته بـ”الفضيحة”، معتبرةً أن تنظيم “موازين” يمثل “استفزازا مرفوضا لمشاعر ملايين المغاربة، وضربا لوشائج الأخوة المغربية الفلسطينية وعدم مراعاة للمشاعر الإنسانية لأحرار العالم”.

وأضافت أن “تنظيم المهرجان في هذه الظرفية الاستثنائية يسيء لصورة الشعب المغربي، الذي يخرج في فعاليات شعبية مستمرة للمطالبة بوقف الحرب على غزة، وإسقاط التطبيع وفتح الباب لإغاثة أهلنا في غزة وفلسطين”، مبرزةً أن “تنظيم المهرجان يتزامن والإبادة الصهيونية النازية الممنهجة متواصلة لشعب فلسطين، والتي بلغت لحد الآن أكثر من 35 ألف شهيد في غزة، وإصابة ما يقارب 80 ألف شخص”.

ونددت “الحركة الإسلامية”، بـ”مواصلة الكيان الصهيوني حرب الإبادة الجماعية منذ ما يقارب ثمانية أشهر ضد المدنيين ولا سيما الأطفال والنساء في غزة وكل الأراضي الفلسطينية، وتدمير للمنشآت المدنية في القطاع وفي مقدمتها المستشفيات ومراكز الإيواء وما خلّفه ذلك من شهداء ومصابين ومفقودين”.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي