شارك المقال
  • تم النسخ

بسبب استثناء بعض المقاطع رغم تدهور وضعها.. معايير إنجاز الطرق الإقليمية بالعالم القروي تسائل وزير التجهيز

وجهت السيدة النائبة البرلمانية فريدة خنيتي، عضو فريق التقدم والإشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى السيد وزير التجهيز والماء، حول معايير إنجاز الطرق الإقليمية بالعالم القروي. هذا نصه:

وقالت النائبة البرلمانية فريدة خنيتي، إن الطريق الوطنية الرابطة بين تاوريرت والناظور، تعرف مرورا عبر عدة جماعات ترابية، إصلاحات وأعمال صيانة، وهو ما تسجله الساكنة بارتياح كبير”.

وأضافت أن هذه الإصلاحات لها “أهمية في تأهيل هذه الطرق وتحسين جودتها وخدماتها، لا سيما على مستوى التوسعة والتقوية وتعزيز علامات التشوير، وإعطاء نفس جديد للتنمية الناشئة بالعديد من المناطق التابعة للإقليمين المذكورين”.

ولكن، تستدرك النائبة البرلمانية: “ما يسجله مستعملو هذه الطريق ومعهم الساكنة، وهو استثناء المقطع الطرقي الرابط بين الطريق الوطنية رقم 19، بمدينة زايو، خاصة على مستوى جماعة أولاد ستوت، التي تعرف تدهورا وتلفا كبيرا في طرقها”.

وأوضحت خنيتي، أن هذا الوضع، يتسبب “في حوادث سير خطيرة تخلف ضحايا بشرية وأضرارا مادية كبيرة”، مسائلةً الوزير عن “الإجراءات والتدابير التي ستتخذونها لتدارك المقطع الطرقي المشار إليه، ودمجه ضمن أشغال الصيانة والإصلاح الجارية”.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي