شارك المقال
  • تم النسخ

برلماني يسائل أمكراز عن قضية أساتذة محرومين من أجورهم

استجاب محمد بنجلول، برلماني عن فريق العدالة والتنمية، للنداء الذي وجهته، قبل أيام، الجمعية الوطنية لأساتذة وأطر التعليم الخصوصي بالمغرب إلى الفرق البرلمانية من أجل التدخل لدى الجهات المعنية لإيجاد حل لعدد كبير من الأساتذة بالقطاع الخاص، الذين لم يتوصلوا بأجورهم رغم عدم توقف فئة كبيرة منهم عن التدريس عن بعد، وذلك عبر توجيه سؤال كتابي في الموضوع إلى محمد أمكراز، وزير الشغل والادماج المهني.

وتحدث بنجلول عن “المئات” من المدرسين والمدرسات بالتعليم الخصوصي الذين يعيشون “ظروفا اجتماعية جد قاسية منذ توقف الدروس الحضورية إلى الآن وفق مراسلة توصلنا بها من طرف رئيس الجمعية الوطنية لأساتذة وأطر التعليم الخصوصي بالمغرب، وذلك نتيجة عدم توصلهم بأجورهم أو لتوقفهم عن العمل بسبب جائحة كورونا”، وفق تعبيره.

وأوضح أن “هذا الإشكال قد يزداد استفحالا خاصة مع القرار المتخذ من طرف وزارة التربية الوطنية، الشيء الذي سيؤدي إلى أزمة اجتماعية حقيقية على أسر هاته الفئات العريضة من المجتمع”. 

وتأسيسا على ذلك، ساءل البرلماني نفسه وزير الشغل والإدماج المهني عن “الإجراءات التي تعتزمون اتخاذها لإنصاف هاته الفئة من المجتمع حتى تستفيد كغيرها من حقوقها كاملة”.  

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي