شارك المقال
  • تم النسخ

برلماني يدعو وزير الصحة للتنكر وزيارة بالمستشفيات للوقوف على حقيقة الأوضاع

دعا البرلماني عن الاتحاد الدستوري، و رئيس المجلس الإقليمي لسيدي سليمان، ياسين الراضي، خالد آيت الطالب، وزير الصحة، للقيام بزيارة إلى مستشفى السويسي بالرباط، وذلك متنكرا في جلباب، حتى يرى الوزير بنفسه الأوضاع الحقيقية التي تعيشها المنشأة الطبية.

ففي سؤال وجهه الراضي خلال جلسة عمومية يوم الاثنين بمجلس النواب، خصصت للأسئلة الشفهية، خاطب وزير الصحة بالقول ” هاهو مستشفى السويسي غي حداك لبس شي نهار جلابة وسير بالليل.. والله لاعطيتي لفلوس لسيكيروتي لدخلتي من الباب”.

وبرر البرلماني ذاته موقفه بعدد المكالمات الكبير الذي يصله، ارتباطا بالوضع المتردي الذي صار يعيشه مستشفى السويسي، ما جعله متأكدا تماما ومقتنعا بالكلام الذي قاله.

وفي سياق آخر، وباعتباره رئيسا للمجلس الإقليمي لسيدي سليمان، أشار الراضي في معرض تدخله إلى أن مجلسه قد سبق وأن وفر قطعة أرضية لبناء مستشفى إقليمي بناء على طلب وزير الصحة السابق، قبل أن يتابع بأنها تُستغل في رعي الأبقار إلى اليوم.

ولم ينف أو يتجاهل ويزر الصحة ما قاله لراضي بخصوص المستشفى المذكور، حيث رد آيت طالب بالقول “المعضلة التي تحدث عنها النائب كاينة، فجميع مناطق المغرب وفي كل الأمور”.

وحول الحلول، كان رد وزير الصحة بأن وزارته تعمل بجد لتحسين الأوضاع في المستشفى، قبل ان يشير إلى أن الأخير سيعرف ورشا كبيرا لتشييد معلمة عالمية مكانه.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي