شارك المقال
  • تم النسخ

بركة يتفقد عددا من المشاريع المائية والطرقية بإقليم تاونات

قام وزير التجهيز الماء نزار بركة، امس الإثنين، بزيارة ميدانية لإقليم تاونات تفقد خلالها عددا من المشاريع المائية والطرقية.

وفي هذا السياق، قام بركة الذي كان مرفوقا بعامل إقليم تاونات صالح داحا ومنتخبين محليين وممثلي المصالح الخارجية بتفقد أشغال إنجاز سد “سيدي عبو”، بجماعة راس الواد بإقليم تاونات الذي وصلت نسبة إنجازه إلى حوالي 65 في المائة، وتبلغ حقينته نحو 200 مليون متر مكعب.

ويهدف مشروع إنجاز هذا السد إلى تزويد المراكز المجاورة بالماء الصالح للشرب، وسقي حوالي 4900 هكتار من الأراضي المتواجدة بسافلة السد، والحماية من الفيضانات، وإنتاج الطاقة الكهرومائية.

كما سيمكن هذا المشروع من خلق حوالي 360 يوم عمل خلال فترة الأشغال وتأهيل اليد العاملة المحلية، وفك العزلة عن الساكنة المحلية، وتحسين دخل الفلاحين عبر تطوير وتنويع المنتوج الفلاحي، وتطوير السياحة البيئية باستغلال بحيرة السد.

وبنفس المناسبة، اطلع الوزير على أشغال إنجاز سد “الرتبة” بجماعة الرتبة الذي تبلغ حقينته نحو مليار متر مكعب، والذي روم بالخصوص تزويد ساكنة الجهة بالماء الصالح للشرب، وإنتاج الطاقة الكهرومائية، وحماية سافلة السد من الفيضانات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي