شارك المقال
  • تم النسخ

بركة: نتطلع لحكومة تطبعها الإرادة القوية للتغيير والقطع مع سياسات بلغت مداها

قال الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة خلال كلمته في ندوة الإعلان عن الأغلبية الحكومية أن “حزب الاستقلال يتطلع إلى أن تنبثق عن هذا التحالف، حكومة قوية ومنسجمة تطبعها الإرادة القوية للتغيير، والقطع مع السياسات التي بلغت مداها”.

وأكد نزار بركة أنه يأمل أن ينعكس الانسجام الحكومي على التدبير الترابي بشكل يكون للبرنامج الحكومي تأثيره في العمق الترابي، بما يلبي انتظارات الساكنة مبرزا أن الأغلبية مدعوة لبلورة برنامج حكومي إصلاحي جامع، يأخذ بعين الاعتبار التزامات الأحزاب في برامجها الانتخابية، لجعل محطة تشكيل الحكومة محطة فارقة، للتفاعل إيجابا مع تطلعات المواطنين وإعادة الثقة في المؤسسات.

وشدد المتكلم على أن التحالف “سيعمل جاهدا لصنع البديل الخلاق والرؤية الواضحة للمستقبل، والتعبئة لإنجاح الحكومة، وهذه المحطة الأساسية لبلادنا للمساهمة في التطور الديمقراطي لإنضاج السياسات الكفيلة بإنجاح أوراش الإصلاح”.

وأشار بركة أن الأحزاب حرصت على تغيير المقاربة المعمول بها، من خلال الإعلان اليوم عن تشكيل الأغلبية قبل الشروع في تحديد وتوزيع الحقائب الحكومية، التي سيتولى تدبيرها كل حزب على حدة، زذلك لاعتبار الأهم هو التجاوب مع الإرادة الشعبية وبناء جو الثقة والتركيز على التوافق حول البرنامج الحكومي”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي