شارك المقال
  • تم النسخ

بركان يواجهة ميموزا لوضع قدم في ربع نهائي “الكاف”

يأمل كل من نادي النهضة بركانية المغربي وبيراميدز المصري وضع قدم أولى في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس “الكاف”، إذ يتطلع كل منهما إلى تحقيق فوزه الثاني عندما يواجهان مضيفيهما، أسيك ميموزا العاجي وزاناكو الزامبي على التوالي، في الجولة الثانية من دور المجموعات، في حين يبرز “الديربي” بين الأهلي الليبي والصفاقسي التونسي.

وكان بيراميدز قد تغلب بصعوبة على الأهلي طرابلس الليبي 2-1 في الجولة الأولى، إلا أنه سيخوض لقاء أصعب هذه المرة خارج أرضه ضد زاناكو في لوساكا ضمن المجموعة الأولى.

ووجد لاعبو الفريق المصري صعوبة في التأقلم مع الأجواء المناخية الماطرة في زامبيا. وأقر حمد إبراهيم، المدرب العام للنادي، في حديث لموقع النادي الرسمي، بأن “زاناكو ليس منافسا سهلا، خصوصا على ملعبه؛ فالجهاز الفني شاهد مباريات عديدة للفريق الزامبي، خصوصا لقاء الصفاقسي التونسي بالجولة الأولى”.

أما المدافع أسامة جلال فأكد جاهزية الفريق، قائلا: “نسعى إلى مواصلة الانتصارات بعدما قدمنا بداية ممتازة”، وتابع: “الانتصار على فريق قوي مثل الأهلي الليبي بمثابة حافز لمواصلة المسيرة، وحصد 3 نقاط أخرى أمام زاناكو، والوصول إلى النقطة السادسة”.

وكان بيراميدز قد انتزع صدارة الدوري المحلي مؤقتا بعد فوزه على الإسماعيلي 1-صفر، بقيادة المدرب إيهاب جلال الذي يمتلك تشكيلة مكتملة تضم العديد من الدوليين أصحاب الخبرة القارية؛ مثل الحارس شريف إكرامي، والمدافع علي جبر، ورمضان صبحي، والمغربي وليد الكرتي.

أما زاناكو فيأمل الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، وتعويض خسارته أمام الصفاقسي التونسي بهدف في الجولة السابقة.

ويحل الصفاقسي ضيفا ثقيلا على الأهلي الليبي على ملعب “شهداء بنينا” في “ديربي مغاربي”.

ويطمح الفريق الأبيض والأسود إلى العودة بالنقاط الثلاث، وتحقيق انتصار ثان تواليا يضعه على عتبة دور الثمانية.

وسيفتقد الفريق التونسي إلى الثنائي المصاب فارس ناجي ووائل التليلي، اللذين سيغيبان لفترة طويلة.

وكشف جورج كوستا، مدرب الفريق البرتغالي، أن فريقه تنتظره “مواجهة صعبة خارج الأرض، وينبغي أن ندعم حظوظنا في التأهل للدور المقبل من خلال الفوز”.

ويأمل الفريق الليبي أن يزيل عنه غبار الخسارة أمام بيراميدز، وإحياء آماله في المجموعة الصعبة بقيادة المدرب التونسي فتحي جبال الذي يعرف “أبناء جلدته” تماما.

بركان للتحسن دفاعيا
يتطلع نادي نهضة بركان، بطل 2020، إلى العودة بنتيجة إيجابية عندما يصطدم بأسيك ميموزا العاجي والساعي إلى استعادة أمجاده في العاصمة البينينية كوتونو التي اختارها أرضا له بسبب نيل ملعبه موافقة الاتحاد الإفريقي “كاف”.
وقدم “البراكنة” عرضا هجوميا قويا في المرحلة السابقة، حيث فاز على جندارموري النيجري 5-3؛ إلا أن دفاعه لم يكن في أفضل حالاته، بالرغم من وجود البوركيني إيسوفا دايو.

ورأى فلوران إيبينغي، المدرب الكونغولي الديمقراطي للفريق البرتقالي، عقب التعادل السلبي مع أولمبيك أسفي في الدوري المحلي، أن “الأمر الذي أسعدني هو عدم تلقي مرمانا أي هدف”.

وأوضح مدرب الفريق البرتقالي “تسرب لنا الشك في الدفاع، لذلك استعدنا توازننا دفاعيا قبل مواجهة أسيك”.

ويسعى أسيك إلى الظهور على نحو أقوى، بعد خسارته أمام سيمبا التنزاني 1-3. ويلتقي جندارموريمع ضيفه سيمبا في نيامي.

خشية من الإجهاد
في المجموعة الثالثة، وسيكون فريق المصري ممثل مصر الثاني في المسابقة، أمام اختبار صعب ضد ضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي على ملعب برج العرب في الاسكندرية.

وأبدى معين الشعباني، المدرب التونسي للفريق البورسعيدي، خشيته من إرهاق لاعبيه بسبب ضغط المباريات، خلال مواجهة مازيمبي.

وقال: “فريقي خاض مباراة كوتون سبور الأحد الماضي قبل العودة يوم الثلاثاء ثم خوض مباراة بعد 48 ساعة فقط أمام سيراميكا (1-1) في الدوري المصري”.

وطالب مدرب الترجي السابق لاعبيه “بالفوز لأنه من المهم استغلال عاملي الأرض والجمهور لحصد النقاط التسع في ملعبنا لضمان عدم الوداع المبكر من البطولة خاصة في ظل قوة المجموعة”.

وحقق مازيمبي العريق فوزا صعبا على أوتوهو دويو الكونغولي في الجولة السابقة، ويأمل أن يعود بنتيجة إيجابية من مصر.

وسيلتقيأوتوهو دويو مع كوتون سبور الكاميروني على ملعب الشهداء في كينشاسا.

ويخوض الاتحاد الليبي لقاء صعبا ضد ضيفه أوراندو بايرتس الجنوب إفريقي ضمن المجموعة الرابعة في ملعب “شهداء بينينا” أيضا. وكان الاتحاد قد غاب في الجولة السابقة، بعد تأجيل مباراته ضد رويال ليبوباردس من إسواتيني.

ويتطلع شبيبة الساورة الجزائري إلى الاستفادة من عاملي الارض والجمهور عندما يلتقي رويال صاحب المفاجأة الضخمة بإطاحة شبيبة القبائل وصيف بطل النسخة السابقة، على ملعب “5 جويلية” (تموز) في الجزائر العاصمة. وكان الساورة قد حقق انطلاقة ضعيفة بسقوطه بثنائية أمام مضيفه أورلاندو.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي