شارك المقال
  • تم النسخ

بحضور كشافة أكبر أندية أوروبا: بلال الخنوس يبدع ويقنع

قدم الدولي المغربي الشاب بلال الخنوس، اليوم الأحد، واحدة من أجمل ميارياته مع فريقه جينك، عندما قاده لتحقيق فوز هام على ضيفه نادي بروج بنتيجة 3 – 1.

الخنوس ساهم بقوة في فوزه فريقه، أبدع في التمريرة المفتاح التي جاء منها الهدف الثاني لفريقه بواسطة النيجيري باول اونواتشو، كما أنه كان صاحب التمريرة الحاسمة التي وقع منها اللاعب بريان هينين الهدف الثالث، قبل أن يترك المباراة في الدقيقة 87 تحت التصفيقات الحارة لجماهير فريقه.

بهذا الانتصار رفع نادي جينك رصيده من النقاط إلى 49، ليغرد منفردا في صدارة الدوري البلجيكي الممتاز، فيما تجمد رصيد كلوب بروج في النقطة 34 في المركز الرابع.

يشار إلى أن الموهبة بلال الخنوس كان أصغر لاعب يمارس بالدوري البلجيكي الممتاز خلال الموسم الفارط، كما أنه بلعبه ضد كرواتيا مباراة الترتيب بكأس العالم الأخير بقطر، أصبح أصغر لاعب مغربي وعربي يشارك رسميا في المونديال في التاريخ، عن سن 18 سنة و221 يوما.

جدير بالذكر أن الخنوس أصبح محط أنظار كبريات الأندية الأوروبية التي تسعى لاستقطابه، على سبيل المثال لا الحصر، وكما ذكرت وسائل إعلام بلجيكية، أن كبار القارة الأوروبية طالبوا كشافيهم بإعداد تقارير عن الخنوس في جميع مبارياته.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الألمانيين، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأياكس أمستردام الهولندي، أرسلوا موفديهم لحضور مباراة اليوم من أجل متابعة اللاعب عن قرب وإعداد تقارير فنية عن الجوهرة المغربية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي