شارك المقال
  • تم النسخ

بتهمة ارتكاب 15 جريمة.. إلقاء القبض على عصابة مغربية متخصصة في سرقة المعدات من مواقع البناء في كاتالونيا

تمكنت شرطة كاتالونيا، المعروفة اختصارا بـ”موسوس دإسكوادرا”، من توقيف ثلاثة مهاجرين مغاربة تتراوح أعمارهم بين 42 و 36 و 26 عامًا، بتهمة ارتكاب 15 جريمة سرقة، تشمل 10 جرائم سرقة بالإكراه، و4 جرائم سرقة عادية، وسرقة واحدة من داخل مركبة، والانتماء إلى عصابة إجرامية.

ووفقًا لبيان نشرته شرطة الإسبانية، كانت عمليات السرقة تتم ليلاً في مواقع بناء في جميع أنحاء كاتالونيا، حيث كان المتهمون يسرقون جميع أنواع الأدوات والمعدات.

وفي أول حادثة وقعت في بلدة “براتس ديل ري”، اقتحم المتهمون موقع البناء بعد كسر قفل بوابة الدخول، وسرقوا أدوات بناء متنوعة، وآلات ثقيلة قاموا بإخفائها في منطقة غابوية قريبة من موقع السرقة.

وخلال اليومين أو اليوم التالي، كان المتهمون الثلاثة يعودون لجمع المواد المسروقة ونقلها إلى منزل مستأجر داخل مجمع سكني، وكان الهدف من ذلك هو بيع الأدوات والمعدات المسروقة في نقاط استقبال مسروقات أو شحنها إلى بلدان أخرى، وخاصة المغرب.

وأثبتت تحقيقات الشرطة أن العصابة ارتكبت 15 جريمة سرقة بين شهري فبراير ويونيو من هذا العام، في مدن “براتس ديل ري، بييرا، ماسكيفي، سانتا مارغاريتا دي مونتبوي، البينيا، سانتا أوليفا، كاستيلبيل إي إل فيلار، سالينت، مارتوريّل، وفرانسكيس ديل فاليس”.

وأشارت المصادر ذاتها، أن شرطة “موسوس د’إسكوادرا” تمكنت من القبض على المتهمين الثلاثة بعد جمع الأدلة الكافية ضدّهم، وضبط بعض المعدات المسروقة بحوزتهم، حيث تسببت جرائم السرقة هذه في خسائر مادية كبيرة لمالكي مواقع البناء، كما أثرت سلبًا على سير العمل في هذه المشاريع.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي