شارك المقال
  • تم النسخ

بايدن يتصل بالملك محمد السادس ويعلن دعم الولايات المتحدة لمساندة المملكة في فاجعة زلزال الحوز

أعرب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في اتصال هاتفي مع الملك محمد السادس، عن حزنه وتضامنه مع ضحايا فاجعة “زلزال الحوز” المدمر الذي هز عددا من مناطق المملكة في الثامن من شهر شتنبر الجاري، وخلف قرابة ثلاثة آلاف قتيل.

وأكد جو بايدن ضمن بيان نشره الموقع الرسمي للبيت الأبيض يومه (الاثنين)، على “الشراكة العميقة والتاريخية التي تجمع بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية”، مبرزا أن “واشنطن تقف إلى جانب المغرب، في هذه اللحظة الصعبة”.

كما استعرض الرئيس الأمريكي جانبا من المساعدات الأمريكية المقترحة لدعم جهود المغرب في الاستجابة للكوارث، بما في ذلك المليون دولار المخصصة لأنشطة الإغاثة”.

وأشار بيان البيت الأبيض، إلى استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لتقيدم الدعم والمساعدة من أجل تعافي المناطق المتضررة، كما اتفق الزعيمان على البقاء على اتصال وثيق”.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعرب عن عن حزنه وتضامنه مع ضحايا ” زلزال الحوز”، بعد يوم واحد من فاجعة الحوز.

وقال: “إنني أشعر بحزن عميق للخسائر في الأرواح والدمار الناجمين عن الزلزال الذي ضرب المغربـ كما أن أفكارنا وصلواتنا مع كل المتضررين من هذه المشقة الرهيبة”.

وأضاف: “إدارتي على اتصال بالمسؤولين المغاربة، إذ نحن نعمل بسرعة لضمان سلامة المواطنين الأمريكيين في المغرب، كما أننا نقف على أهبة الاستعداد لتقديم أي مساعدة ضرورية للشعب المغربي”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن “الولايات المتحدة تقف إلى جانب المغرب، ومع صديقي الملك محمد السادس، في هذه اللحظة الصعبة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي