شارك المقال
  • تم النسخ

بايتاس: لا يمكن أن نقول لمجرد احتجاج بعض المواطنين إن الوضع ليس على مايرام

قال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الحكومة تبلي بلاء حسنا وأنها جاءت في ظل انتظارات كبيرة، مدافعا في الوقت نفسه عن تواصل الحكومة أمام انتقادات الصحافيين.

وأضاف بايتاس خلال ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أنه من المفروض أن الناطق الرسمي باسم الحكومة يتحدث عن ما دار في المجلس الحكومي فقط، لكنه يجيب أيضا على الأسئلة التي تطرح خارج هذا الإطار.

ودافع بايتاس عن تواصل الحكومة أمام انتقادات الصحفيين، لافتا في الوقت نفسه إلى أن العديد من الوزراء يخرجون للحديث مع الإعلام، فيوم أمس خرج وزير التربية الوطنية في حوار على قناة عمومية، واليوم كان وزير الشباب والثقافة في إذاعة خاصة، وقبلهما خرج وزير العدل في عدة لقاءات صحفية.

وتابع المتحدث نفسه “الحكومة ليست فوق الصحفيين والمواطنين، وهي حكومة ناجحة وستنجح لأنها تمتلك كل مقومات النجاح والمستقبل سيشهد على ذلك”.

وزاد المسؤول الحكومي ” هذه الحكومة ستكون فارقة في تاريخ المغرب والأمور بخواتمها، وفيما يخص الاحتجاجات فنحن في بلاد الديمقراطية والحريات وحقوق الإنسان، وفي بلاد خاضت تجربة الإنصاف والمصالحة، ولديها دستور متقدم، ولهذا لا يمكن أن نضرب كل هذا في الصفر، ونقول لمجرد أن بعض المواطنين يحتجون أن الوضع ليس على مايرام”.

تواصل بيتاس قائلا ”لقد شهدنا احتجاجات قوية في مناطق متععدة من المغرب في عهد الحكومات السابقة، واحتجاجات خطيرة، أخذت طابعا لازالت تداعياته مستمرة إلى الآن”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي