شارك المقال
  • تم النسخ

بالفيديو.. قناة جزائرية تدّعي بث “تحقيق تلفزيوني” من منطقة الحوز التي ضربها الزلزال بالمغرب

انطلقت الآلة الإعلامية الجزائرية، من جديد، تفتري الكذب وتنشره في الآفاق في محاولات “بائسة” لتضليل الرأي العام الجزائري والدولي من خلال خلق قصص وهمية حول زلزال “الحوز”، وسرقة ربورتاجات وتقارير مصورة من قناوات ثانية ونسبها إليها.

وقامت قناة AL24news الإخبارية الجزائرية الدولية، يوم أمس (الأربعاء) بنشر تحقيق تحت عنوان “زلزال المغرب، قصص مرعبة من جبال الأطلس.. قرى دمرت بالكامل وبنايات سويت بالأرض”، تدعي فيه أنها قامت بتصويره من عين المكان.

وفي هذا الصدد، اعتبر وليد كبير، الإعلامي الجزائري، المعارض لنظام قصر المرادية، في تدوينة فيسبوكية، أن “مزاعم بث ‏قناة الجزائر الدولية العمومية ⁦‪AL24news – قناة الجزائر الدولية‬⁩ تحقيق من المنطقة التي ضربها الزلزال بالمغرب، يعتبر خطير جدا، و”فضيحة بجلاجل”، بحسب وصفه.

وتساءل المصدر ذاته، “أين ميكروفون القناة، وهل الفريق المصور له رخصة التصوير وإجراء حوارات مع المتضررين؟”، مردفا: أن “هذه القناة تتعامل بطريقة بعيدة عن الاحترافية بل إنها طريقة إعلامية لصوصية، وأن العصابة الحاكمة بالجزائر، لا ترتقي إلى مصاف كلمة “نظام”.

وأشار الإعلامي الجزائري، في ختام تدوينته، إلى أن “شيطان شمال افريقيا” كما يصفه، “يريد استغلال محنة الزلزال لزرع البلبة والفتنة في المغرب”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي