شارك المقال
  • تم النسخ

بالفيديو.. النجم الأمريكي ويل سميث ينضم إلى قائمة المتضامنين مع منكوبي “زلزال الحوز” ويدعو إلى دعمهم

 انضم الممثل العالمي الأمريكي، ويل سميث، إلى لائحة المشاهير العالميين المتضامنين مع منكوبي “زلزال الحوز” الذي هز عدد من مناطق المملكة (الجمعة) الماضية، وخلف ما يقرب من ثلاثة آلالاف قتيل وأزيد من 5674 جريح.

وقال ويل سميث، في رسالة مصورة عبر منصة “إيكس”، (تويتر سابقا) رفقة مغاربة بلجيكيين: “أنا متأكد من أنكم سمعتم جميعا عن الزلزال المأساوي في المغرب، عادل وبلال فعلا هما من المغرب ولا يزال لديهم عائلة على الأرض، وقد اطلعتموني بالصعوبات التي يعيشها الشعب المغربي”.

وأضاف: “لذلك نود أن ننتهز هذه الفرصة لطلب مساعدتكم، نعم فهم في حاجة يائسة حقا ويحتاجون الغذاء، الماء والدواء وأيضا المأوى وإعادة الإعمار وخاصة في المنطاق النائية جدا والتي تعرضت لهزات قوية، كما يمكنكم التبرع لضحايا الزلزال.

وفي حصيلة محينة لحصيلة أعلنت عنها وزارة الداخلية، فقد بلغ عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية 2946 شخصا، تم دفن 2944 منهم، تغمدهم الله بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته، فيما وصل عدد الجرحى إلى 5674 شخص.

واستنادا إلى المعطيات ذاتها، فقد بلغ عدد الوفيات 1684 بإقليم الحوز، و980 بإقليم تارودانت، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في باقي العمالات والأقاليم المعنية.

إلى ذلك، تواصل السلطات العمومية جهودها للتكفل بالمصابين، وإيواء المتضررين، وإيصال الإعانات الغذائية والصحية لهم، وتأمين حركة السير بالطرق التي تضررت جراء الزلزال، معبئة في الوقت نفسه كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي