شارك المقال
  • تم النسخ

بالصور.. القوات المسلحة الملكية تشرع في استعمال العربات التكتيكية “POLARIS MRZR” للوصول للمناطق الوعرة في إقليم الحوز

تتواصل جهود القوات المسلحة الملكية، لتذليل الصعوبات والعقبات في المناطق التي هزها الزلزال العنيف، لاسيما القرى الجبلية المنكوبة في مهمة شديدة الخطورة بسبب طبيعة الطرق التي أغلقتها الصخور والانهيارات الجبلية، والتي بات الوصول إليها براً شبه مستحيل، نظرا للتضاريس الوعرة.

وشرعت القوات المسلحة الملكية، خلال الساعات القليلة الماضية، في استعمال العربات التكتيكية POLARIS MRZR للوصول للمناطق الوعرة في اقليم الحوز، المتضرر الأكبر، والذي يمتاز بتضاريس جبلية، بحكم وقوعه في منطقة جبال الأطلس الكبير، ما يجعل وصول فرق الإنقاذ والمساعدات غاية في الصعوبة، علاوة على تارودانت.

يشار إلى أنه وفي حصيلة محينة إلى حدود الساعة السابعة من مساء يوم أمس (الأربعاء)، بلغ عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية 2946 شخصا، تم دفن 2944 منهم، تغمدهم الله بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته، فيما وصل عدد الجرحى إلى 5674 شخص.

وذكر بلاغ رسمي لوزارة الداخلية، أن عدد الوفيات بلغ 1684 بإقليم الحوز، و980 بإقليم تارودانت، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في باقي العمالات والأقاليم المعنية.

ولفت المصدر، إلى أن السلطات العمومية تواصل جهودها للتكفل بالمصابين، وإيواء المتضررين، وإيصال الإعانات الغذائية والصحية لهم، وتأمين حركة السير بالطرق التي تضررت جراء الزلزال، معبئة في الوقت نفسه كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي