شارك المقال
  • تم النسخ

انهيار منزل بالمدينة القديمة ليلة العيد يستنفر سلطات الصويرة

أكد مصدر محلي بمدينة الصويرة، أن أحد أحياء المدينة القديمة بالصويرة عاش لحظات استنفار كبيرة ليلة أمس السبت، بعد سقوط منزل ايل للسقوط دون أن يخلف اصابات في الأرواح، حيث سارع السكان وقوات الوقاية المدنية إلى إجلاء قاطني المنزل وبعض الدور المجاورة للمنزل المنهار.

وأفادت ذات المصادر أن الواقعة التي هزت المدينة العتيقة قبيل منتصف ليلة العيد استنفرت عامل الإقليم عادل المالكي الذي انتقل لعين المكان على الفور رفقة مصالح السلطة المحلية من أجل معاينة تفاصيل الحادث في انتظار اتخاذ قرارات فورية مرتبطة بورش تأهيل المدن العتيقة الذي يرعاه عاهل البلاد خاصة البرنامج التكميلي، لرد الاعتبار للمدينة العتيقة للصويرة، الذي وقت الاتفاقية الخاصة بتمويله وإنجازه أمام أنظار الملك حمد بمدينة مراكش يوم 22 أكتوبر 2018 والذي خصص له مبلغ إجمالي هو 300 مليون درهم بما فيها 40 مليون درهم مساهمة من وزارة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة.

وعلمت بناصا أن سلطات العمالة تكلفت بنقل وايواء الأسرة المنضررة، ويرتقب أن تشمل نفس العملية عشرات المنازل المهددة بالانهيار بنفس الحي.

وكانت حوادث انهيار المنازل الآيلة للسقوط التي شهدتها بعض أحياء المدينة القديمة قد خلفت امتعاض الساكنة من طريقة تدبير ملف ترميم الدور الايلة للسقوط وتأهيل المدينة الهتيقة، خاصة فيما يرتبط باحصاء المتضررين ولوائح المنازل المستفيدة من البرنامج.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي