شارك المقال
  • تم النسخ

انعقاد الدورة الرابعة للمجلس المركزي للشبيبة الاشتراكية

انعقدت اليوم السبت بالرباط أشغال الدورة الرابعة للمجلس المركزي للشبيبة الاشتراكية، التي خصصت أساسا لتقييم عمل المنظمة على المستوى التنظيمي.

كما تناولت هذه الدورة، التي تميزت بحضور الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، إلى جانب عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب، بالدراسة والمناقشة مجموعة من المواضيع المرتبطة بالظرفية الراهنة سواء على المستوى الاجتماعي أو الاقتصادي أو السياسي.

وبهذه المناسبة، قال بنعبد الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن اجتماع المجلس المركزي لمنظمة الشبيبة الاشتراكية يشكل مناسبة للوقوف على المستجدات التي عرفتها الساحة الوطنية، والتي تعني الشباب بشكل مباشر، لافتا إلى أهمية الانكباب على انشغالات وتطلعات الشباب وتعبئة طاقاتها وتعزيز الأساليب الكفيلة بإشراك هذه الفئة من المجتمع في العمل السياسي.

وأشاد الأمين العام للحزب بدينامية الشبيبة الاشتراكية، مطالبا إياها بمواصلة العمل ” على نفس النهج والوتيرة من أجل احتلال مواقع تليق بتاريخها في مختلف الواجهات”.

كما دعا الشبيبة الاشتراكية إلى العمل على تأطير الشباب وتوسيع العمل على مختلف الأصعدة من أجل البحث عن مخرجات وأفكار جديدة قادرة على إفراز نخب جديدة قادرة على إضفاء قوة على العمل السياسي.

ومن جانبه، قال الكاتب الوطني لمنظمة الشبيبة الاشتراكية، يونس سيراج، إن هذه الدورة ستنكب على تقييم عمل المنظمة على مستوى التنظيمي وكذا الأنشطة الاشعاعية التي تقوم بها فروعها.

وفي سياق حديثه عن وضعية الشباب بالمغرب، أبرز أن ” إدماج الشباب في مختلف المجالات الاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية والثقافية، أضحى من أهم مداخل العدالة الاجتماعية، بالنظر لما تشكله هذه الفئة من رأسمال لامادي مهم جدا”، معتبرا أن ” هذه الطاقات الحيوية الشابة تتعرض في معظمها للهدر.. “.

وبعد أن استعرض الأنشطة التي نظمتها المنظمة خاصة بعد جائحة كوفيد 19، دعا كافة أعضاء الشبيبة الاشتراكية إلى الانخراط في المبادرات والأنشطة المزمع إطلاقها خلال هذه السنة، مؤكدا أن “هذه الدعوة تأتي ليتحلى الجميع بروح الابداع والمبادرة في انجاز برامج وإطلاق دينامية على صعيد الفروع والتنسيقيات الإقليمية والجهات”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي