شارك المقال
  • تم النسخ

انطلاق حملة تلقيح المشاركين في أولمبياد طوكيو

طوكيو – أفادت تقارير إعلامية أن الآلاف من المتطوعين والمسؤولين الأولمبيين في طوكيو شرعوا اليوم الجمعة في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا قبل خمسة أسابيع من انطلاق الألعاب المؤجلة من صيف 2020، في وقت حذر الخبراء من أنه سيكون أكثر أماناً إقامة الحدث بدون جماهير.

وبدأ الرياضيون الأولمبيون اليابانيون بالفعل تلقي اللقاح، وتم توسيع نطاق التلقيح الجمعة ليشمل الااطقم العاملة في الأولمبياد والمتطوعين وغيرهم ممن سيكونون على احتكاك بالمشاركين الأجانب.

وقد تبرعت اللجنة الأولمبية الدولية بجرعات من لقاح فايزر/بيونتيك تكفي لأربعين ألف شخص، بينهم موظفو المطار ووسائل الإعلام المحلية والحكام الأولمبيون.

وكانت مديرة لجنة مكافحة المنشطات في ألعاب طوكيو 2020، شيكا هيراي، من بين الذين تلقوا اللقاح اليوم ، وأقرت أنه كان لديها بعض المخاوف بشأن مخاطر الفيروس قبل أن تتلقى اللقاح.

وقالت للصحافيين “الآن وبعد أن أتلقى اللقاح، سأشعر بقدر أكبر من الاطمئنان عند القيام بعملي. يأتي الكثير من الأشخاص من الخارج، بينهم مفتشون في مجال عملي، الى اليابان بعدما تلقوا اللقاح. أشعر بمزيد من الارتياح لأننا أيضاً لن نكون مصدر انتشار الفيروس”.

ويتم فصل اللقاحات الخاصة بالأولمبياد عن تلك المستخدمة في حملة اللقاح الوطني في اليابان والتي بدأت ببطء لكن وتيرتها تسارعت مؤخراً، حيث تم تلقيح أكثر من ستة بالمائة من السكان.

وبدأت حملة التلقيح المرتبطة مباشرة بالألعاب الأولمبية في الوقت الذي يعمل فيه المنظمون على إقناع الجمهور المشكك بأن أكبر حدث دولي منذ بدء الوباء سيكون آمناً.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي