شارك المقال
  • تم النسخ

انخفاض الطلب على استهلاك الكهرباء في المغرب بنسبة %14

كشفت مديرية الخزينة والمالية الخارجية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، عن انخفاض الطلب على الكهرباء بنسبة 14 في المائة في المتوسط، خلال الفترة الممتدة من 20 مارس الماضي إلى 14 ماي الجاري، بفعل توقف عمل بعض الصناعات والفنادق والمطاعم والمحلات التجارية.

وأوضحت المديرية في مذكرتها الخاصة بالظرفية لشهر ماي 2020، أن استهلاك الكهرباء انخفض بنسبة 2.2 بالمائة، عند متم شهر أبريل 2020، مقابل ناقص 0.6 بالمائة قبل سنة.

وذكرت مديرية الخزينة والمالية الخارجية، أن الانتاج المحلي للكهرباء انخفض بنسبة 6.6 في المائة عند متم أبريل 2020، مقابل زائد 28.3 في المائة قبل سنة، ويرجع هذا التطور إلى انخفاض يتراوح ما بين 2.3 بالمائة على مستوى الطاقات المتجددة المندرجة في إطار القانون 13-09، وناقص 5.6 بالمائة على مستوى الانتاج المفوض، وناقص 11.5 في المائة بالنسبة لإنتاج المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وأفادت المديرية في مذكرتها، أن هذا التطور يعزى من ناحية إلى استهلاك الكهرباء ذات التوتر المتوسط، الذي سجل تراجعاً بنسبة 1.9 بالمائة، واستهلاك الكهرباء الموزعة على الوكالات، واستهلاك الكهرباء ذات التوتر العالي جدا، واللذين سجلا انخفاضا بنسبة 4 في المائة و 16.5 في المائة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي